آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

"وتلك الأيام نداولها بين الناس"

أ.د يحيى سلامه خريسات
 الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات
يعتبر التغيير بحد ذاته مطلبا تتوق له الأنفس في كل زمان ومكان، لأن دوام الحال يعتبر من المحال، ولأن الخالق عادل، فهو قسم الأزمان وقسم الأحوال فيها، وسنته في كونه التغيير والتبديل حتى لا يعم الظلم والفساد، ولأن التغيير يبعث في النفس الأمل ويعيد ثقة الناس ببعضها، ويجدد العزيمة، ويهيئ لمرحلة جديدة.
ولو استدام الحال على ما هو عليه لفسدت الأحوال وفقد الناس الأمل وعم الظلم والاستبداد، ولشعر الانسان بضعفه وعدم مقدرته على التعايش او التكيف مع الوضع القائم، ولكنها حكمة الخالق الخالدة والتي يغير فيها أحوال الناس من حال الى حال: من ضعف الى قوة ومن قوة الى ضعف.
فلقد جعل الخالق شرط التغيير مرتبط بإرادة الناس وقدرتهم على احداث ذلك التغيير "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، فشرط تغيير الحال هو إصلاح النفس من الداخل وتقويمها.
ولأن التغيير بحد ذاته أيضا عامل إيجابي يحفز الهمم وتتوق له الأنفس، ويوثقه التاريخ عبر كل العصور ويسجله، ليبقى فقط الذكر الطيب للمراحل الطيبة فيها، والخبيث يتلاشى وينعدم ذكره هو وأهله. ولنا في كل العصور والمراحل العبر والدروس المستفادة، فما بني على باطل يفنى ويلتصق ذكره فقط بكيفية الاستفادة من تلك المرحلة لتجنبها وعدم الوقوع فيها مستقبلا.
في حين ما شيد على الحق يبقى خالدا وذكره قائم ويعتبر مصدر الهام وطاقة ايجابية تشحن بها النفوس وتتوق لها الأرواح.
نسأل المولى عزوجل أن يغير حالنا لما فيه خيرنا وفلاحنا في الدنيا والآخرة.
 
Developed By : VERTEX Technologies