آخر المستجدات
قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

استياء واسع بين متقاعدي الضمان بعد زيادة رواتبهم 97 قرشا.. والمؤسسة: ولو كان قرشا واحدا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - فوجئ متقاعدو المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمقدار الزيادة على رواتبهم التقاعدية التي أعلن عنها بالأمس، مبينين أن تلك الزيادة لم تتجاوز الـ 98 قرشا على اجمالي الراتب في كثير من الحالات.

وقال المتقاعدون إن ادارة المؤسسة تستخف بهم، مطالبين بالاعلان عن آلية احتساب الزيادة، والتي ترتبط بزيادة نسبة التضخم وارتفاع الاجور في المملكة.

وأضافوا لـ الاردن24 إن الزيادة لا تغني ولا تسمن من جوع، بل وأقرت بطريقة معيبة وفقا لقولهم، مشيرين إلى إن المؤسسة تقوم بصرف عشرات الملايين دون مبرر.

من جانبه، قال رئيس الجمعية الاردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، أحمد القرارعة، إن الجمعية ترفض هذه الزيادة وتعتبرها غير واقعية، لافتا إلى أن نسبة التضخم بلغت أكثر من 0.003 % كما أعلنت المؤسسة.

وأضاف القرارعة لـ الاردن24 إن هذه الزيادة جاءت لـ"ذر الرماد بالعيون"، إضافة إلى عدم مساءلة ادارة المؤسسة عن أموال الضمان الاجتماعي التي أصبحت المسعف الاول للدولة في أزماتها، بدلا من أن تكون من حق اصحابها المتقاعدين.

وبين أن كافة المقاييس لن تعطي هذه الزيادة والتي لم تصل الى الدينار الاردني، مشيرا الى أن تلك الزيادة بلغت نحو 97,7 قرشا لكل متقاعد، ومؤكدا أن الجمعية ستواصل المطالبة بحقوق المتقاعدين المهضومة.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، شامان المجالي، إن المؤسسة اعتمدت الارقام التي وصلتها من دائرة الاحصاءات العامة حول نسبة التضخم بالمملكة.

وأضاف المجالي لـ الاردن24 أنه ورغم علم المؤسسة بنسبة الزيادة الضئيلة، الا أن تلك النسبة استحقاق قانوني تم تطبيقه حسب النسب التي وردت من قبل دائرة الاحصاءات، مبينا أنها حق للمتقاعدين ولو كانت قرشا واحدا.

وأكد أن صرف بدل التعطل عن العمل كان من صناديق اخرى لا علاقة لها بالشيخوخة، لافتا إلى أن المؤسسة كانت تتوقع صرف أكثر من تلك المبالغ.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies