آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

ديمة طهبوب تسأل الرزاز عن حقيقة تهريب (3) مليار أقرضها البنك الدولي للأردن إلى ملاذات آمنة

الاردن 24 -  
وجهت النائب ديمة طهبوب سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول القروض والمنح التي قدمها البنك الدولي للأردن خلال الفترة 1/ 1/ 1999 وحتى 31/ 12/ 2010، مع بيان جهة الانفاق لكل مبلغ، والمشاريع التي أنفق فيها.

وسألت طهبوب فيما إذا كانت الحكومة اطلعت على أي تقارير دولية تحدثت عن تهريب مليارات الدولارات من الأردن إلى دول أخرى تُصنف بأنها ملاذات للتهرب الضريبي وغسيل الأموال، وما هي الاجراءات التي اتخذتها، وهل ردت على تلك التقارير؟

كما سألت فيما إذا كان قد تمّ تهريب (3) مليار أقرضها البنك الدولي للأردن في الأعوام (1999-2010)، ولماذا لم تحقق الحكومة بعمليات التهريب وتحاسب المسؤولين عن ذلك حتى الآن، وهل أقامت الحكومة أو عقدت تسويات لاسترداد الأموال، وكيف أثرت عمليات التهريب على ارتفاع المديونية.


وتاليا نصّ السؤال:
 
 
Developed By : VERTEX Technologies