آخر المستجدات
تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة واقليما دخول اراضيها .. وتستثني الأردن - اسماء النعيمي : التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية

العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، عدم وجود أي قرار بعودة الطلبة والمغتربين الأردنيين، مشيرا إلى أن الحكومة تملك خطة جاهزة لعودتهم في حال جرى اتخاذ مثل ذلك القرار.

وقال العضايلة إن الحكومة ستبدأ بتنفيذ الخطة حال اتخاذ القرار بعودة المغتربين.

ولفت إلى وجود عدة محددات لاتخاذ مثل هذا القرار، منها اغلاق كثير من الدول مطاراتها، وعدة أمور لوجستية يجب توفرها، بالاضافة إلى التقارير التي تؤكد أن الطائرات أكبر ناقل للعدوى.

وحول استمرارية الحياة كما هي عليه الآن خلال الفترة القادمة، قال العضايلة إن هناك قرارا خلال الأيام القليلة القادمة بخصوص الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك "وتحديدا صلاة التراويح"، وسيقوم وزير الأوقاف باعلان ذلك القرار لدى اتخاذه.

وبيّن أن القرار سيكون على مستوى دول الجوار أيضا.

واستبعد العضايلة أن يكون هناك خيم رمضانية أو سهرات، وربما لن يُسمح للمطاعم بالعمل إلا من خلال خدمة التوصيل.

ولفت إلى أن هناك دراسة لاعادة طباعة الصحف الورقية نهاية الأسبوع القادم أو الأسبوع الذي يليه، مع بقاء عدة محددات كأن يقتصر التوزيع على العاصمة عمان.

وحول دوام المدارس والجامعات، أشار إلى أنها ستبقى مغلقة حتى اشعار آخر.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies