آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب

الاردن 24 -  
*** إيجاز صحفي لوزيري الصحة الدكتور سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة..
 

* جابر: تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لهذا اليوم.

* جابر، جاءت تفاصيل الحالات المسجلة اليوم، على النحو التالي:
- حالتان مخالطان لأبيهما
- (3) حالات من عائلة واحدة مخالطيهم لأبيهم
- حالة مخالطة لابنتها المصابة
- (4) حالات من عائلة واحدة، إحداها من الجنسية الاوغندية، كلهم مخالطون لابنهم المصاب في مستشفى حمزة
- حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى، ويعملون في نفس مكان العمل
- حالة قادمة من دبي لشخص كان محجور عليه

* جابر: تسجيل 11 حالة شفاء جديدة غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.

* جابر: تسجيل حالة وفاة سابعة بفيروس كورونا المستجدّ.

* جابر: سنستكمل غداً الفحوصات العشوائيّة، وجميع العينات التي أخذت من معان والعقبة سليمة.

* جابر: سنبدأ اجراء فحوصات عشوائية في مناطق شرقي عمان والمخيمات

* جابر: فحصنا جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي وكانت نتائجهم سليمة، وسيتم تطهير المستشفى وفتحه يوم السبت.



أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم الخميس ليرتفع عدد الحالات الاجمالي الى 372 .

كما اعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم لاحد المصابين في مستشفى الامير حمزة وعمره 69 عاما مقدما التعازي بوفاته "وهو فقيد لنا جميعا" مثلما اعلن عن شفاء 11 حالة 9 منها من مستشفى حمزة وحالتان من مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي .

واشار الى ان الحالات الجديدة اليوم توزعت على حالتين لمخالطين لابيهم المصاب و3 حالات من عائلة واحدة مخالطين لابيهم المصاب وحالة مخالطة لابنتهم المصابة و 4 حالات من عائلة واحدة احدهم من الجنسية الاوغندية وجميعهم مخالطين للابن المصاب بمستشفى الامير حمزة .

كما توزعت الحالات على حالتين لمصابين غير معروف مصدر العدوى وهما يعملان بمكان واحد ويتم فحص مخالطيهم بشكل دقيق، وحالة قادمة من دبي وتم الحجر عليها في الخدمات الطبية لمدة 14 يوما وتم فحصها واكتشاف اصابته.

واعلن وزير الصحة، انه سيتم غدًا البدء بإجراء فحوصات عشوائية في بعض احياء عمان الشرقية والمخيمات، مثلما سيتم غدا استكمال الفحوصات بمحافظات الجنوب، مؤكدا أن نتيجة الفحوصات التي اخذت بمحافظة معان عشوائيًا كانت سليمة 100 بالمائة وكذلك نحو 50 عينة من العقبة جميعها سليمة.

وقال الدكتور جابر، أن المستشفيات الخاصة لها برتوكول واضح في التعامل مع اصابات كورونا، مشيرا الى ان المستشفيات تعالج مرضى، واذا ظهرت حالة يقوم المستشفى بإبلاغ الصحة فورا "ونقوم بعزل المخالطين وتعقيم المنطقة وفحص المخالطين وعمل الحجر الصحي عليهم، اما اذا ظهرت اكثر من حالة كما حدث مع احد المستشفيات الخاصة بعمان بظهور 3 حالات كان يجب منع الاخرين وتطهير المستشفى وفحص جميع العاملين في المستشفى"، مؤكدا انه لم تكن هناك اصابات وان جميع المخالطين سيخضعون للحجر الصحي.

واشار الى انه سيتم البدء هذه الليلة بتطهير المستشفى ليعود المستشفى للعمل صباح السبت، مؤكدا " لا نستطيع اغلاق جميع المستشفيات لكونها تستقبل حالات ولكن هناك اجراءات لسلامة العاملين والمرضى وليس عيبًا أن تكون هناك اصابات، لاننا في فترة وباء".

واكد وزير الصحة، ان الشعب الواعي سينتصر حتى لو عنده مليون اصابة والشعب غير الواعي، حتى لو عنده حالة واحدة، سيتفشى عنده الوباء ويفشل "ونحن شعب واع وسننتصر بإذن الله".
 
Developed By : VERTEX Technologies