آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6)

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تساءل موظفون في القطاع العام عن مصير رواتبهم لشهر نيسان الحالي، وذلك في ظلّ استمرار حظر التجوّل وتعليق أعمال كثير من المؤسسات الحكومية، وعلاقة ذلك بأمر الدفاع رقم (6).

وحول ذلك، أكد وزير العمل نضال البطاينة أن أمر الدفاع رقم (6) لا يشمل موظفي القطاع العام على الاطلاق، حيث أنه متعلق بالعمال ممن يُطبق عليهم قانون العمل.

وقال البطاينة لـ الاردن24 إن موظفي القطاع العام محكومون بمظلة نظام الخدمة المدنية ولا ينطبق عليهم قانون العمل بأي شكل من الأشكال.

ومن جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن موظفي الدولة يُطبق عليهم نظام الخدمة المدنية وليس قانون العمل، مشيرا إلى أن أمر الدفاع رقم (6) جاء لتنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال في القطاع الخاص.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن موظفي الدولة في عطلة بناء على قرار حظر التجول، وقد صدر تعميم وتعليمات خاصة عن ديوان الخدمة المدنية حول آلية العمل المرن لموظفي القطاع العام، وعليهم متابعة أعمالهم بواسطة التقنيات الحديثة حسب ما تقتضيه مصلحة العمل.

ولفت إلى أن قرار العطلة لا يعني وقف العمل وبخاصة في الدوائر التي تقدم الخدمة الأساسية، مشيرا إلى أنه لا علاقة بين الرواتب وقرار حظر التجول.
 
Developed By : VERTEX Technologies