آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه

الاردن 24 -  
أكد مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، أن القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي، والأجهزة الأمنية لن تسمح لأي شخص بخرق قرار حظر التجول الصادر بناءً على إعلان أمر الدفاع رقم (6)، وفرض حظر التجول الشامل الذي سيبدأ منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليلة السبت على الأحد، ولن نتهاون مع من يخترقه من المواطنين.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج البث المباشر عبر أثير الإذاعة الأردنية،اليوم الخميس، إن حظر التجول الشامل يطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الالكترونية، مشيرا الى بعض الاستثناءات فقط للعاملين في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول. 

ولفت العميد الفراية الى إن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة ومحافظات المملكة، وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين بسهولة وأخذ العينات المطلوبة للفحص. 

وأكد أن القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي والأجهزة الأمنية، ستعمل خلال حظر التجول الشامل على إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد.

وقال: "لدينا شعور ان حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية" مؤكدا أنه سيكون هنالك تكرارا لهذا الحظر الشامل في الأيام القادمة. 

وبين أن هنالك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء، ولن نسمح لأي مواطن بخرق حظر التجول الشامل وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة. 

وفيما يخص محافظة إربد، أكد على أن الأمور مطمئنة و جيدة جدا،ً "وأننا بدأنا نحصد نتائج الاجراءات التي اتخذناها" حيث سجل يوم أمس في إربد (صفر) إصابة لليوم الثالث على التوالي، مستدركا " لازلنا قلقون حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمان، ونعمل على اجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة". 

وأعرب العميد الفراية عن شكره للمواطنين الملتزمين بالتعليمات، وقال انهم خير مثال على المواطنة الصالحة، مثمنا فيهم وعيهم والتزامهم وتقديرهم، حيث كانوا خير السند في التزامهم بالتعليمات والقوانين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies