آخر المستجدات
الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا النعيمي : التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم

النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر

الاردن 24 -  
قال النائب د.ابراهيم البدور، رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة التربية والصحة النيابية، إنه يجب عقد امتحان التوجيهي في المادة التي أخذها الطلبة قبل بدء تاريخ الحظر.


وأضاف: مع أن فكره التعليم عن بُعد نجحت جزئيا واستفاد منها مجموعة ونسبه من الطلبه إلا أن نسبة أخرى لم تستطع التعامل معها، وذلك لعدة أسباب أهمها التفاوت بين المدارس والمناطق في عمليه التعليم عن بُعد، حيث أن الطلبه في المدارس الخاصه وفي المدن الرئيسيه يتوفر عندهم كل سُبل إنجاح هذه التجربة، على عكس القرى والأرياف والمخيمات، التي لا يتوفر عندها هذه السُبل من تلفونات وشبكه إنترنت وسرعه تحميل.


واستدرك بقوله إن فكره التعليم عن بُعد فكره ممتازه ويجب البناء عليها، وخصوصًا أننا اكتسبنا خبره من تطبيقه هذا الشهر، ويجب أن يبقى بجانب التعليم المباشر الذي نطبقه في مدارسنا، وأن نطور عليه ونضع خطط واستراتيجيات مستقبليه لإنجاحه.


ونوّه البدور بأنه في ظل بقاء مرض كورنا وعدم معرفتنا بانتهاء فتره هذا الوباء، وأنه حتى لو تم فتح جزئي للقطاعات بعد ١٥/٤/٢٠٢٠ فإنه من الصعب فتح قطاع التعليم وإعادة الحياه الصفية كما كانت، بالاضافة إلى أنه لم يتبق وقت لإنهاء المادة المتبقية.


وتابع: عطفًا على قرار وزارة التربيه بأنه لا نيه لإسقاط الفصل الثاني ومن كل ما ذكرناه من ملاحظات فإن قرار امتحان طلبة التوجيهي بالمادة التي أخذوها قبل ١٥/٣/٢٠٢٠ هو افضل قرار لما فيه من عدالة بين الطلبة، وفي نفس الوقت المحافظة على امتحان التوجيهي وفي نفس موعده.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies