آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن ظهور نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يعني بالضرورة أن الشخص غير مُصاب، مشددا على أهمية التزام مخالطي المصابين الحجر الصحي مدة (14) يوما، لحين ثبوت عدم اصابته بالفيروس.

وأوضح عبيدات إن اللجنة أوصت باجراء فحص عشوائي في أنحاء المملكة من أجل الوقوف على الوضع الوبائي للأردن، والاطمئنان أكثر على عدم انتشار الفيروس.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة الوطنية ومسؤول ملف كورونا في الشمال، الدكتور وائل الهياجنة، الاثنين، إنهم ينتظرون الآن نتائج فحص 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "منحنى الاصابات في محافظة اربد يبدو أنه يتحسن".

وشدد على أن مؤشرات التحسن لا تعني أننا أصبحنا في مأمن، حيث أن نحو (80%) من المصابين بالفيروس قد لا تظهر عليهم أعراض الاصابة، لكنهم في نفس الوقت حاملون للفيروس وناقلون له، مؤكدا ما أورده عبيدات من كون النتيجة السلبية لا تعني أن الشخص غير مصاب.

وحذّر من اعلان خلوّ بعض المناطق من فيروس كورونا، قائلا إننا نعيش في عالم مفتوح.

ولفت إلى أن التوجه الآن بسحب عيّنات عشوائية وغير عشوائية للناس من أجل التحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا، حيث سيتم استهداف بعض المناطق، والعاملين في بعض المهن مثل العاملين في المخابز والتجار وغيرهم، بالاضافة إلى احتمالية اعادة فحص المخالطين الأكثر احتكاكا بالمصابين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies