آخر المستجدات
العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم

تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن

الاردن 24 -  
_ العضايلة: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به

_ سنعمل على ضمان ديمومة واستمرار عمل القطاع الخاص

_ المبالغ المتبرع بها لصالح "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار

_ 14 مليون دينار بلغت قيمة التبرعات لوزارة الصحة

_ القوات المسلحة ستبدأ بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة




قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، إن اليوم يمثل محطة مهمة في معركة الأردن ضد وباء الكورونا، منوها بمرور أسبوعين من حظر التجول.

جاء هذا خلال إيجاز صحفي تحدث فيه إلى جانب العضايلة، وزير الصحة د. سعد جابر، حول آخر مستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العضايلة: نقدر عاليا تعاون وصبر المواطنين الملتزمين، فهذا الالتزام هو السبيل الوحيد والسريع لحصر الوباء، وبالتالي رفع الحظر والعودة إلى الحياة الاعتيادية.

وأشار إلى أن الحظر الشامل الذي تم فرضه أمس الجمعة يمكن أن يتكرر خلال الأيام المقبلة، بنفس ىالآلية والطريقة، وذلك حسب التطورات.

وأكد أنه سيتم تطبيق إجراءات إضافية للرقابة على تنفيذ تعليمات الحظر، وضمان الالتزام به، حيث ستبدأ القوات المسلحة بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة، كطائرات الدرونز، وكاميرات المراقبة، وغيرها.

ولفت إلى توفير 100 ألف شريحة اختبار جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مجموعة معدات طبية، ما يعزز جهود المملكة في مواجهة الوباء.

وأضاف وزير الإعلام: في ظل هذه الأزمة ننحني بإجلال وتقدير أمام الجهود العظيمة للنشامى والنشميات من كوادر قواتنا المسلحة، والأجهزة الأمنية، والكوادر الطبية والتمريضية.

ولفت إلى أن الحكومة ستتخذ مجموعة من الإجراءات والقرارات لحماية القطاع الخاص، والمحافظة على الأمن الوظيفي للعاملين فيه، والحد من الأضرار المترتبة عليهم جراء هذه الأزمة.

وشدد على أن اللجان المعنية ستواصل اجتماعاتها بشكل مكثف، للخروج بتوصيات، تضمن ديمومة القطاع الخاص.

وأضاف بقوله إن التبرعات لصندوق همة وطن، وغيرها من المبادرات، تعكس معدن الشعب الأردني الأصيل، مشيرا في ذات السياق إلى أن قيمة المبالغ المتبرع بها، حتى اليوم، لصالح حساب "همة وطن" بلغت أكثر من 39 مليون دينار، بالإضافة إلى 14 مليون دينار لوزارة الصحة.

ونوه بأن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة المخولة باستقبال التبرعات العينية.

وفيما يتعلق بآلية تنقلات الصيادلة، لفت العضايلة إلى أن تنقلهم سيكون بواسطة بطاقة نقابة الصيادلة.

وتابع: للأسف رغم حالة التماسك والتعاضد إلا أن هناك قلة قليلة من مستغلي الأزمات، غلبت عليهم مصالحهم الخاصة، وامتهنوا المتاجرة بصحة الأردنيين، لكننا لهم بالمرصاد.

وأكد التزام الحكومة بالمصداقية والشفافية. وأضاف: حدث اليوم خطأ بنشر اسم أحد المصابين ونعمل على عدم تكراره حماية للخصوصية.

وأشار العضايلة إلى إمكانية الإبلاغ عن حالات الإصابة والاشتباه عبر الاتصال على الرقم 193، مؤكدا أن جميع الاتصالات ستحظى بالسرية والخصوصية.

وختم بقوله: المرض ليس عيبا، العيب أن تؤذي أهلك ووطنك به.

ومن جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر، إن عدد حالات الإصابة بالكورونا التي سجلت اليوم بلغ 13 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 323 إصابة.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 16 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل هذا اليوم.




 
Developed By : VERTEX Technologies