آخر المستجدات
فلسطين تسجل أعلى نسبة وفايات في الأسبوع الأخير.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا

الاردن 24 -  
قال مدير مستشفى الاميرة رحمة للاطفال الدكتور طه التميمي والذي يعمل به الطبيب الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورنا، انه تم سحب عينات من جميع العاملين في الفترة التي كان متواجدا بها الطبيب من الخامسة مساء وحتى العاشرة مساء وتم منحهم اجازات مشروطة بالحجر المنزلي.

وبين التميمي اليوم الجمعة ان الحالات التي كشف عليها الطبيب لاتتجاوز السبع حالات من مجموع الحالات التي راجعت المستشفى بتلك الفترة وتم سحب بياناتهم واماكن سكناهم من خلال برنامج حكيم هم وجميع المرضى الذين راجعوا المستشفى طيلة ذلك اليوم وتم تسليمها للجهات الصحية المسؤولة عن التقصي الوبائي.

واشار التميمي الى انه تم منح عاملي المياومة بما فيهم رجال الامن ومندوبي الحوادث من الشرطة ايجازات دون ان يتم خصم اي مبالغ عليهم جراء ذلك، موضحا انه تم سحب اكثر من 30 عينة من العاملين في المستشفى يشتبه بمخالطتهم للطبيب المقيم لم تظهر عليهم اي اعراض مباشرة للاصابة ولكن النتائج المخبرية هي التي ستحسم الامر.

ونوه التميمي الى ان المستشفى تم تعقيمه ورشه بالكامل مرتين خلال 24 ساعة بجهود كوادر بلدية اربد والصحة وكان قد جرى تعقيمه بالكامل قبل نحو اسبوع بشكل مماثل.

واكد التميمي، ان جميع البيانات المتعلقة بالمخالطين للطبيب من كوادر طبية وتمريضية وفنية وادارية والمرضى ومرافقيهم بما فيهم الحالات التي تم ادخالها وضعت بيد لجان وفرق الاستقصاء الوبائي التي تعمل على مدار الساعة من خلال اكثر من عشرين فريقا لمتابعة الحالات المخالطة في اماكن سكناها وتواجدها.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies