آخر المستجدات
إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: لا نشجع على سياسة الإحالة المبكرة للتقاعد الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

عبيدات معبرا عن استيائه لعدم التزام بعض مغادري الفنادق بتعهداتهم: محاسبتهم تعود للحكومة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عبّر المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، عن أسفه لانتشار مقاطع فيديو تظهر عدم التزام بعض المواطنين الذين خرجوا من الحجر الصحي في الفنادق، وذلك رغم توقيعهم على تعهد بعدم الاختلاط تحت طائلة الاجراءات القانونية، مشيرا إلى أن محاسبتهم ومساءلتهم تعود للحكومة.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إن المعركة الآن مع الوعي، وهي من سيحدد مصير المرحلة المقبلة؛ إذا كان هناك التزام، فسنخرج بأقل الخسائر، مشيرا إلى أن اللجنة ستوصي بأخذ عينات عشوائية من جميع المواطنين للتأكد من سلامتهم.

وأضاف إن السيناريوهات المحتملة أن تبدأ الأعداد بالانخفاض وتتوقف لفترة بدون حالات، وقد يكون هناك موجات جديدة وزيادة هائلة بالأعداد في حال فتح المطارات، وهو السيناريو الأسوأ، وسيؤدي إلى فقدان السيطرة على الأوضاع.

وأما السيناريو الآخر، أن نبقى مسيطرين على الوضع، والتقيد بالاجراءات التي تعلن عنها الحكومة، فنكون نحن بالمنتصف بحيث يكون الوضع ليس سيئا وتحت السيطرة.

وقال إن قرار اعادة فتح المطارات سيادي ويعود للدولة، وأما اللجنة فهي تدعو لمواصلة اغلاق الحدود وعدم عودة الأردنيين بالخارج والابقاء عليهم بالبلدان المتواجدين بها لحين انتهاء الأزمة.


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies