آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا

الاردن 24 -  
أكّد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أهمية استمرار المرافق الصحية بتقديم خدماتها الصحية الأساسية، على الرغم من أن العالم يعيش في خضم أزمة جائحة كورونا، التي تُجهد النظم الصحية في العديد من البلدان، وتهدد طاقتها وقدرتها على العمل بفعالية.

وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الأزمات التي تعرض لها العالم، أثبتت أنه عندما تكون النظم الصحية غارقة بمعالجة مرض ما، فإن الوفيات الناجمة عن الأمراض الأخرى تزداد بشكل كبير.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بنشر مبادئ توجيهية لمساعدة البلدان على تحقيق التوازن بين متطلبات الاستجابة المباشرة لمرض كورونا، والحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

ويشمل ذلك مجموعة من الإجراءات الفورية لإعادة تنظيم الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية عالية الجودة والحفاظ عليها، بما في ذلك التطعيم الروتيني، والرعاية أثناء الحمل والولادة، وعلاج الأمراض المعدية وغير السارية، وحالات الصحة العقلية، وخدمات الدم وغيرها، وفق غيبرييسوس.

وأكّد غيبرييسوس، أن اللطف والتواضع العالميين أمران ضروريان للتغلب على أزمة كورونا، قائلا: إن فيروس كورونا (كوفيد-19) يُذكرنا بمدى ضعفنا، ومدى ارتباطنا، ومدى اعتمادنا على بعضنا البعض؛ ففي وسط هذه الأزمة، تُعدّ الأدوات العلمية وأدوات الصحة العامة ضرورية.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies