آخر المستجدات
الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع ترمب يقرر نشر الجيش الأميركي وفرض حظر شامل للتجول جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة
عـاجـل :

وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن

الاردن 24 -  
* جابر: تسجيل (9) إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لهذا اليوم.

* تفاصيل الحالات المصابة:
- (١) حالة من المحجور عليهم في أحد الفنادق.
- (٢) حالتان من محافظة اربد
- (١) حالة تم التبليغ عنها من قبل الخدمات الطبية
- (٥) حالات مخالطة لحالة مصابة توفيت في الخدمات الطبية ويتمّ حصر باقي الأعداد

* جابر: تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ ليصبح إجمالي عدد الوفيات (5).

* جابر: (8) حالات شفاء غادرت مستشفى الأمير حمزة (4 فرنسيين، عراقي، أرجنتيني، أردنيين) لهذا اليوم.

* العضايلة: تمّ وضع آليّة لإصدار التصاريح الإلكترونيّة للعاملين في المؤسّسات المسموح لها بالعمل في ظلّ حظر التجوّل، وتمّ الإعلان عنها اليوم.

* العضايلة: يعكف فريق استمراريّة العمل على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فرديّة مؤقتة للحالات الإنسانيّة والضروريّة، وسيتم الإعلان عنها قريباً.



أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة اليوم الاثنين ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 268.

وقال وزير الصحة في إيجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الحالات الجديدة توزعت على حالة واحدة بأحد الفنادق و5 حالات لمخالطين للمريض الذي توفي في الخدمات الطبية الملكية، ويتم حصر باقي الأعداد، وحالتين من محافظة اربد وحالة أخرى تم الحصول على اسمها من الخدمات الطبية.

وأعلن الدكتور جابر عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 5، متقدماً بأحر مشاعر التعازي والمواساة لأسر المتوفين خاصة وللشعب الأردني عامة، ومؤكداً أن أي فقيد هو فقيد للوطن.

كما أعلن عن شفاء 8 حالات غادرت مستشفى الأمير حمزة اليوم وهي لـ4 فرنسيين وأرجنتيني وعراقية وأردنيين اثنين ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 26.

وأكد وزير الصحة "فرحتنا جميعا اليوم بخروج المحجورين من الفنادق وعودتهم لبيوتهم، وأن الأسلوب كان جميلاً وحضارياً"، لافتا إلى أنه تم توقيعهم وتعهدهم بالاستمرار بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وقال إنه تم تزويدهم بأرقام وزارة الصحة في حال ظهور أعراض عليهم، متمنياً على أهاليهم وأصدقائهم عدم زيارتهم خلال هذه الفترة، ومؤكداً أن هذا برتوكول عالمي يهدف إلى حماية الشعب عامة وأهل المرضى خاصة.

وشدد على أن "كل دقيقة نبقى خلالها في البيت تقربنا أميالاً من النصر . الأردن اليوم يقاوم وسوف ننتصر إن شاء الله"، داعياً إلى ترك مسافة أمان أثناء التسوق لمسافة مترين حفاظاً على سلامة الجميع، ومؤكداً أن التباعد الاجتماعي من أهم أسباب الوقاية من المرض.

ومن جانبه، أكّد وزير الاعلام أنّ الالتزام بحظر التجوّل لهذا اليوم كان جيّداً، وأن المخالفات كانت ضئيلة، مشدداً على ضرورة استمرار الالتزام، من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.

وأشار العضايلة إلى أنّ جلالة الملك عبد الله الثاني مهتمّ دائماً بأدقّ تفاصيل الأزمة الحالية، ويديرها بحكمة وعقلانيّة، ويواصل الليل بالنهار من أجل خدمة المواطنين وسلامتهم.

ولفت إلى أنّ برنامج جلالته اليوم يرافقه، سمو وليّ العهد، خصص للمتابعة والوقوف على الإجراءات التي تقوم بها قوّاتنا المسلّحة الباسلة، والأجهزة الأمنيّة، ومتابعة إجراءات الحكومة بشأن ضمان توفير المخزون الاستراتيجي.

وأشار العضايلة إلى أنّ الفرق الحكوميّة واصلت، وبمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، مراجعة جميع الملاحظات الواردة من المواطنين، خصوصاً المتعلّقة بآليّة الوصول إلى البنوك، أو تسهيل إجراءات صرف رواتب العاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه تمّ وضع آليّة لإصدار التصاريح الإلكترونيّة للعاملين في المؤسّسات المسموح لها بالعمل في ظلّ حظر التجوّل، وتمّ الإعلان عنها اليوم، مؤكّداً أنّ فريق استمراريّة العمل يعكف على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فرديّة مؤقتة للحالات الإنسانيّة والضروريّة، وسيتم الإعلان عنها قريباً.

وقال العضايلة: "ما زالت تردنا بعض الملاحظات حول مساعدة كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصّة للوصول إلى البنوك، وكذلك تمكين المواطنين البعيدين عنها من الوصول إليها"، مؤكداً أنه سيتم إيجاد حلول سريعة وآليّات لضمان ذلك، وسنعلن عنها فور التوافق عليها.

وأشار إلى الرسالة التي وجّهها البنك المركزي اليوم للمواطنين، التي تؤكّد عدم السماح للبنوك بتقديم قروض شخصية وتمويلات للمواطنين والعملاء خلال هذه الفترة، ودعوة البنك المركزي إلى عدم مراجعة البنوك لهذه الغايات.
 
Developed By : VERTEX Technologies