آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين

الاردن 24 -  
*إيجاز صحفيّ لوزير الصّحة الدكتور سعد جابر والدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، ومدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفرايّة..
 

العضايلة: ترأّس جلالة الملك، والذي يدير أزمة وباء كورونا أوّلاً بأوّل، ويتابع إجراءات الحكومة بشكل حثيث؛ اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، عبر تقنيّة الاتصال المرئي، لتقييم آخر المستجدّات.
* العضايلة: الهدف من جميع الاجراءات والقرارات هي الحفاظ على المواطنين
* العضايلة: لمسنا التزاما نسبيا من المواطنين بقرار حظر التجول، بشكل انعكس على عدد المركبات المضبوطة والتي لم تتجاوز (200) مركبة اليوم
* العضايلة: قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاستمرار بتعطيل الوزارات والمؤسسات العامة اعتبارا من صباح الأربعاء، ولمدة أسبوعين


 أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن رئيس الوزراء قرر الاستمرار بتعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة، أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق للأوّل من نيسان، ولمدّة أسبوعين (أي حتّى منتصف نيسان المقبل).

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الأحد، إن قرار العطلة يأتي استمراراً لسلسلة الإجراءات والقرارات الاحترازيّة التي نهدف من خلالها الى حماية المواطنين والحفاظ على صحّتهم.

وبين أن قرار التعطيل يستثنى منه القطاعات الحيويّة الحكوميّة التي تتطلّب طبيعة عملها خلاف ذلك، والتي يتمّ تحديدها من الوزير المعني، والقطاعات الحيويّة في القطاع الخاصّ التي يتمّ تحديدها بقرار من وزير الصناعة والتجارة والتموين أو محافظ البنك المركزي فيما يتعلّق بالقطاع المصرفي، إضافة إلى استثناء القطاع الصحي كاملاً بشقّيه: العام والخاصّ.

وأشار العضايلة إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يدير أزمة وباء كورونا أوّلاً بأوّل، ويتابع إجراءات الحكومة بشكل حثيث؛ وترأس اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، عبر تقنية الاتصال المرئي، لتقييم آخر المستجدّات.

وأضاف، ان جلالته أكد أهميّة استمرار العمل، والجاهزية الكاملة، لمواجهة هذه الظروف الاستثنائيّة التي تمر بها المملكة نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مبينا أن جلالته شدّد على عدم التهاون مطلقاً بخصوص أي تجاوزات قد تحـدث، وأن الجمـيع سـواسية تحـت مظلّة القانون، وعلى الجهات المختصّة تطبيقه على الجميع دون محاباة، حتّى وإن كان أقرب الناس لجلالته.

وتابع، ان جلالته يحرص دوماً على مصلحة المواطنين وسلامتهم، والتي هي دائماً في صدارة الأولويّات، والتي يوجّه جلالته الحكومة للعمل من أجلها دائماً، لافتا إلى أن مجلس الوزراء، ناقش اليوم في جلسته التي ترأسها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، والتي عُقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، آخر المستجدّات والقرارات والإجراءات للتعامل مع هذه الأزمة.

وأشار إلى أن الحكومة لمست خلال الأيّام الماضية التزاماً نسبيّاً من المواطنين بتعليمات حظر التجوّل، إذ انعكس ذلك على انخفاض أرقام المركبات المخالفة التي تمّ ضبطها اليوم، والتي لم تتجاوز مئتي مركبة حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، مشيرا الى أن هذا الأمر يعكس ارتفاع مستوى الوعي والإدراك لخطر فيروس كورونا، والتزام المواطنين بحظر التجوّل.

وأشار العضايلة إلى أنّ مركز الدراسات الاستراتيجيّة في الجامعة الأردنيّة أصدر دراسة اليوم، أكدت أنّ 83 بالمئة، من المواطنين يعتقدون أنّ فيروس كورونا المستجدّ خطير ومضرّ وغير عادي، مؤكداً أن هذا مؤشّر على ارتفاع مستوى الوعي بخطر الفيروس، مقارنة بالأيّام الماضية، التي كان فيها 33 بالمئة، من أفراد مجتمعنا لا يأخذون خطورة المرض بجديّة.
وأوضح أن الدراسة أشارت إلى أنّ غالبيّة الأردنيين يعتقدون بأنّ الإجراءات الاحترازيّة التي اتخذتها الحكومة كانت فاعلة وضروريّة، مؤكّداً أنّ هذه الثقة محطّ تقدير ومسؤوليّة، وتدفعنا إلى الاستمرار بأداء واجبنا، خدمةً للمواطنين ومن أجل حمايتهم.
وحول المبادرات المجتمعيّة الهادفة إلى دعم الأسر المتضرّرة جرّاء أزمة الكورونا، أشار العضايلة إلى جهود الهيئة الخيريّة الهاشميّة التي تواصل جمع التبرّعات، حيث بلغ عدد الطرود التي تمّ توزيعها 2500 طرد حتى الآن، متوقعا أن يصل عدد الطرود التي سيتمّ توزيعها حتى يوم الخميس المقبل حوالي 10 آلاف طرد.

وأكد أنّه ما زال بإمكان الجميع توجيه التبرّعات إلى حساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعيّة، وحساب وزارة الصحّة اللّذين أعلن عنهما سابقاً، موجها شكره إلى جميع المتبرّعين والمبادرين بدعم جهود جميع الجهات القائمة على الأزمة ودعم الأسر المحتاجة والفقيرة، قائلا: "جزاكم الله كلّ خير".

وختم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".
 
Developed By : VERTEX Technologies