آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة

الاردن 24 -  
انتقلت إلى رحمة الله تعالى المناضلة تيريزا الهلسة، بعد صراع مع المرض، لترحل جسدا، وتبقى روحا نابضة في ضمير ووجدان الأمة.

تريز هلسة، مناضلة أردنية من الكرك، ولدت سنة 1945م في مدينة عكا بفلسطين المحتلة، لعائلة متوسطة الحال. أنهت تريز دراستها الثانوية في عكا، ثم أكملت دراستها في التمريض بالناصرة. وبعد ذلك قررت الانضمام الى صفوف الثورة الفلسطينية.

وعندما كانت في سن السابعة عشر، اختارت تيريز، ابنة الكرك، الانحياز للثورة الفلسطينية، لتشارك في عملية خطف الطائرة الصهيونية سبينا. كان الهدف من وراء هذه العملية هو إطلاق سراح أسرى أردنيين وفلسطينيين. وقد تم اعتقالها إثر العملية، وحكم عليها بالمؤبد مرتين وأربعين عاما، انتهت بالنفي بعد الإفراج عنها بصفقة التبادل عام 1983.

تعتبر تريز من أبرز المناضلات الثوريات، حيث خطفت الطائرة ولم ترد الاستسلام، حتى أنها أطلقت النار على بنيامين نتنياهو، الذي شارك في عملية تحرير الرهائن الصهاينة. من الجدير بالذكر أن تريز عاملت الرهائن في الطائرة الذين كانوا مدنيين معاملة حسنة، وأعلنت ان مشكلتها بالأساس مع الكيان الصهيوني.
 
Developed By : VERTEX Technologies