آخر المستجدات
النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

الشرطة الأوروبية تحذر.. هكذا استفاد المجرمون والعصابات من كورونا

الاردن 24 -  
كشفت هيئة الشرطة الأوروبية (يوروبول) عن ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير خلال تفشي وباء كورونا، وقالت إن المجرمين والعصابات المنظمة استطاعوا تكييف أساليبهم بسرعة.

وقال تقرير لليوروبول نشر في لاهاي اليوم الجمعة إن المحققين اكتشفوا تزايد حالات الجرائم السيبرانية والاحتيال والسرقة والتزوير.

وأضاف أن بيع مواد الحماية المزيفة -بما في ذلك الأقنعة والمواد المطهرة والأدوية- قد ازداد بشكل كبير منذ اندلاع الأزمة، معتبرا أن هذه الأنشطة الإجرامية تعرض حياة البشر للخطر.

وكشف التقرير عن أنه تم في الشهر الجاري ضبط نحو 34 ألف قناع مزيف للعمليات الجراحية خلال عمليات للشرطة على مستوى العالم ضد الأدوية المزيفة.

وتشمل الأدوية المزيفة تلك المضادة للفيروسات والأدوية المضادة للملاريا وكلوروكين والفيتامينات.

وتوقعت هيئة الشرطة الأوروبية زيادة سريعة في عمليات الاحتيال، مشيرة إلى أن المحتالين قاموا بتكييف أنماطهم بسرعة واستغلوا مخاوف الضحايا خلال الأزمة.


المصدر : وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies