آخر المستجدات
د. البراري يكتب: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: لا نشجع على سياسة الإحالة المبكرة للتقاعد الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

اربد: زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي.. ومسوحات ميدانية للمخالطين المحتملين

الاردن 24 -  
كشف رئيس لجنة الاستقصاء الوبائي في اربد الدكتور وائل الهياجنة عن زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في المحافظة الى 25 فريقا تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في اجراء الفحوصات والمسوحات الميدانية لمخالطين محتملين لمصابين بفيروس كورنا المستجد.

وبين الدكتور الهياجنة  ان فرق الاستقصاء تعمل على متابعة اي حالة تظهر عليها اعراض الاصابة وهي تقوم بجولات على المنازل والاسر المخالطة لمصابين .

واشار الى ان الفرق تركز جهودها بالوصول الى كل اسرة وشخص في المناطق التي تم الاعلان عنها كمناطق مغلقة في لواء قصبة اربد وهي الصريح والحصن وايدون وحبكا وجحفية وسوم خصوصا الاشخاص المخالطين.

ولفت الدكتور صدام الشناق رئيس الفريق التطوعي للاطباء ان اطباء متطوعين انضموا لفرق الاستقصاء التي تعمل في الميدان مشيرا الى انه وبالتنسيق مع الدفاع المدني يتم مرافقة طبيب مع كل سيارة اسعاف تتوجه لاسعاف مريض يصار الى فحصه بالمنزل وتقييم حالته واذا كانت بسيطة يتم صرف العلاجات اللازمة له في المنزل اذا لم تستدعي حالته اسعافه الى المستشفى.
وبين الدكتور الشناق ان هذه المبادرة خففت الضغط على المستشفيات واقسام الطوارىء فيها لافتا الى ان اغلب الحالات التي تم طلب سيارات اسعاف لها بواسطة الدفاع المدني تمت معالجتها منزليا.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies