آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

توق يبحث آليات التعليم الالكتروني مع رؤساء الجامعات الخاصة

الاردن 24 -  
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في اجتماعه اليوم الخميس مع رؤساء الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية.
وأكد الوزير توق في الاجتماع الذي ترأسه عبر تقنيات الاتصال عن بعد، وبمشاركة مدراء مراكز تكنولوجيا التعليم ومراكز التعليم عن بعد في هذه الجامعات، ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.
وقال، إن التطبيق العملي للكليات العلمية سيرحّل لما بعد استئناف الدراسة أو الاجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل مؤسسة تعليمية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة استخدام الجامعات والكليات بعض التطبيقات العالمية مثل تطبيق (جوجل كلاس روم) و (زووم) والتي تتيح لأعضاء هيئة التدريس التواصل والتشارك مع الطلبة في المحتوى الدراسي الذي يعطى لهم.
كما تم البحث بضرورة استمرار الجامعات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومزودي الخدمات الالكترونية لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الالكترونية.
وأكد توق خلال الاجتماع أهمية انجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات والكليات بما في ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر، والالتزام الكامل بالبقاء في المنازل ومراعاة تعليمات وزارة الصحة والأجهزة الأمنية بشكل تام.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies