آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

(كورونا) يعيش على أسطح المعلبات وأكياس الطعام.. هذا ما عليك فعله

الاردن 24 -  
هل يعيش الفيروس على أسطح المعلبات وأكياس الطعام؟ وماذا أفعل عند استلام أكل تم توصيله إلى المنزل لأحمي نفسي من فيروس كورونا؟ وهل تنتقل العدوى عن طريق أكل الطعام نفسه؟ إليك ما تحتاج معرفته عن معايير الأمان بالنسبة للأطعمة بحسب (لبنان 24):

بحسب دراسة نشرتها دورية "نيوإنجلاند ميديسن" يستطيع فيروس كورونا العيش في هواء به رذاذ ماء لمدة تصل إلى 3 ساعات، ويستطيع العيش على سطح نحاسي لمدة تصل لـ 4 ساعات، وعلى الورق المقوّى 24 ساعة، وعلى الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام.ويعني ذلك أنه عند شراء عبوة تعرّضت لعطس مريض بفيروس كورونا، أو استلمت علبة طعام في البيت يمكن أن يبقى الفيروس عليها ليوم كامل، علماً بأن وجود الفيروس على هذا السطح يتناقص مع الوقت بشكل مطّرد. إذن ماذا تفعل؟

 



ما هي المدة التي يعيشها كورونا على الأسطح الملوثة غير الحيّة؟

وفقاً لتوصية سلطات صحية عديدة منها الصحة الكندية، عليك إعادة تفريغ ما اشتريته في حاويات من داخل المنزل، والتخلص من الحاويات الخارجية، وغسل يديك باستمرار أثناء عملية التفريغ.

الطعام. لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس كورونا من الطعام إلى داخل الجسم، وتقتصر المحاذير على لمس السطح الملوثة بالفيروس، والتي قد تكون أسطح حاويات طعام. بل توجد أدلة على أن الفيروس يتلاشى عند وجوده على أطسح عضوية (أورجانيك)، مثل الطعام، ثم الورق.

لكن ينبغي تجنّب أو تعطيل أي بوفيه مفتوح في الوقت الحالي، وعدم تناول أطعمة مكشوفة.

ولا تدعوك هذه التوصيات إلى المبالغة في القلق، فانتقال الفيروس من على سطح عبوة إلى اليدين ثم العينين مثلاً يتطلّب فرك سطح العبوة جيداً ثم فرك العينين بشكل مكثّف. لكن في كل الأحوال سيساعد إعادة تفريع العبوات بعد وصولك إلى البيت على لجم انتشار العدوى، وخفض الاحتمالات إلى أقصى حد ممكن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies