آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

السنيد يكتب: رسالة إلى اغنياء بلدي

النائب علي السنيد
كتب النائب السابق علي السنيد المجتمع الاردني خير بطبعه، وهو متضامن متكافل، يحنو بعضه على بعض، ويحمل اغنياؤه فقرائه، ويلتزمون بدواعي الواجب الأخلاقي والديني .
وهذا المجتمع متحذرة فيه معاني الاخوة والتراحم، ونسيجه الاجتماعي متقارب، متحاب تتركز فيه الخيرية.
وقد شهدنا في محطات كثيرة كيف يتكاتف الاردنيون كي يعبروا الظروف الصعبة سويا، ويقوم الاغنياء بدورهم، مع وجود استثناءات قليلة لا تذكر.
وافاضل الاغنياء في هذا البلد غالبا ما يعبرون عن إنسانيتهم، وعن مقتصيات الواجب الذي اناطه الله بهم، وهم يشعرون بوجع الناس لعدم تجذر الطبقية في هذا البلد الطيب.
وكان الله سبحانه وتعالي حض على أعلى درجات العطاء لتنقية النفس الإنسانية من شوائبها ومن ذلك قوله تعالى ( ومن يوق شح نفسه فاؤلئك هم المفلحون)، وقد امر رسوله الكريم بتزكية نفوس المسلمين فقال :( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها)،
ودعا عباده الى البذل بنص الآية الكريمة : ( ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة ان يؤتوا أولي القربى، والمساكين، والمهاجرين في سبيل الله).
ومدحهم الله سبحانه وتعالى بقوله: ( وفي أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم)، ووصفهم بانهم :( يسارعون في الخيرات)،
ونبههم الى تفادي النار بالزكاة بقوله تعالى : ( وسيجنبها الاتقى الذي يؤتى ماله يتزكى).
ووعد الله اهل العطاء باليسر فقال عز وجل :( وأما من اعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى).
وجعل سبحانه وتعالى من مواصفات الأمة الذين يهدون بأمر الله انها من اهل العطاء فقال :( وجعلناهم أمة يهدون بامرنا، واوحينا إليهم فعل الخيرات).
وحسب اهل العطاء ان الله تعالى قال فيهم: ( ان رحمت الله قريب من المحسنين).
وكانت الزكاة وصية الله لعيسى بن مريم عليه السلام حيث قال :( واوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا).
وكان الله تعالى حذر البخلاء من مغبة بخلهم بقوله :( ولا يحسبن الذين يبخلون بما اتاهم الله من فضله هو خير لهم، بل هو شر لهم، سيطوقون ما بخلوا يوم القيامة، ولله ميراث السموات والأرض.).
وهي دعوة لإخواننا الذين اغناهم الله من فضله في هذا البلد ان يحملوا الخير الى الأماكن التي تقسوا فيها الحياة ، ويزداد فيها الضنك، وأن يحملوا الفرح الى أطفال الفقراء، وان يفرجوا عن قلوب الناس المكروبين، وأن يساهموا اليوم في تخفيف المصاب في القرى النائية التي تتضاعف فيها المأساة مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ولنكن عونا لمن يعحزون عن الوفاء بمتطلبات أسرهم في لحظات فارقة، وصعبة من عمر الوطن.
 
Developed By : VERTEX Technologies