آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

السماح للمزارعين بالبيع مباشرة للمواطنين وتجار التجزئة

الاردن 24 -  
قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة، إنه سمح للمزارعين ببيع منتوجاتهم من الخضار مباشرة من المرزعة دون الحاجة لتوريدها إلى السوق المركزي في العاصمة للتخفيف عليهم.
وأضاف لـ(بترا) أن المزارع يستطيع أيضاً بيع منتوجاته داخل الأحياء السكنية خلال الأوقات المصرح بها ضمن تعليمات الحكومة، مبيناً أنه بإمكان تاجر التجزئة الحصول على البضاعة مباشرة من المزارع شرط الالتزام بشروط السلامة العامة.
وأوضح البلاونة أنه تم السماح للمصدرين بإدخال براداتهم إلى المزارع والحصول على الخضار التي يحتاجونها بالتعامل المباشر مع المزارع.
وأكد أن المنتوجات الزراعية الأساسية مثل البندورة والبطاطا والكوسا والباذنجان والفلفل بأنواعه موجودة ومتوفرة.
من جهته، قال رئيس اتحاد مزارعين وادي الأردن عدنان الخدام، إن الاتحاد وضع عدة خطط للتعامل مع الظروف الراهنة، أفضلها البيع المباشر للمواطنين أو لتجار التجزئة، مضيفاً أن هذا القرار هو الأنسب حالياً لضمان عدم التزاحم والاختلاط.
وبين أن هذا القرار سينعكس على المزارعين في تمكينهم من الاستمرار بعملية الزراعة والحصول على السيولة النقدية اللازمة، موضحاً أن وادي الأردن أنتج خلال اليومين الماضيين حوالي 2000 طن من الخضار، وهذا رقم مطمئن بتوفر كميات كافية في الأسواق.
وأكد الخدام ضرورة إطلاع المزارعين على كافة إجراءات السلامة العامة، وتعقيم آليات نقل الخضار بما يضمن سلامة المواطنين.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies