آخر المستجدات
الخدمة المدنية يحدد المستثنين من العودة إلى العمل.. وشروط المرحلة الثالثة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو

الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة خالفت التعليمات.. وسنغلق أي محلّ يتجاوز الأسعار المقررة

الاردن 24 -  
* الحموري: كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد قليل من المواطنين

* الحموري: إغلاق أكثر من ٢٠ منشأة لمخالفتها للتعليمات.

* الحموري: في حال تجاوز السقوف السعرية سيكون هناك إغلاق للمحلات التجارية

* الحموري: تلقينا ما يزيد على ألف مكالمة في مركز عمليات الوزارة

*الحموري: الانطباع العام أن هنالك التزام بكافة التعليمات للسلامة من قبل المحلات والمواطنين

*الحموري: رأينا اليوم مظاهر ترفع الرأس من قبل مواطنينا بدرجة التزامهم وحرصهم على تنفيذ تعليمات السلامة


قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة أغلقت 20 منشأة، اليوم الأربعاء، بعد مخالفتها لشروط الصحة العامة التي أعلنتها الحكومة سابقاً.

وطالب الحموري خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاربعاء أصحاب المحال والأسواق التجارية عدم تجاوز السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مؤكدا أن في حال رفع الأسعار من قبل هذه المنشآت سيتم إغلاقها.

وأشار إلى أن عددا من الوزراء المعنيين اطمأنوا خلال جولة لهم اليوم الاربعاء على المحلات التموينية الأساسية في بعض المحافظات، على توفر السلع والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مجددا التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي كاف وسلسلة التوريد بدأت تعمل وتزود البقالات والمحال التجارية بالبضاعة.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت اليوم ومع فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه، ما يزيد عن ألف مكالمة هاتفية من المواطنين في مركز العمليات التابع لها.
وأضاف الحموري أن الانطباع العام من مراقبي الأسواق والمواطنين يؤكد أن هناك التزاما بتعليمات السلامة والصحة العامة من قبل المحلات والمواطنين، مشيدا بحرص والتزام المواطنين على تنفيذ التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وصحة الأردنيين جميعا.

وتابع: في المقابل كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد من المواطنين عند شراء احتياجاتهم من المواد الأساسية، آملا من أصحاب المنشآت تنظيم عملية الدور من جميع المتسوقين، وأن يقوموا بالتوقف عن البيع عند الاكتظاظ.

وأكد أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والمتعلقة بآلية توزيع الخبر و فتح البقالات والمحال، تخضع للدراسة والتقييم يوميا، "وقد نكون أصبنا في بعضها وأخطأنا في البعض الآخر"، مبينا أنه لا توجد آلية واضحة لتنظيم وتوزيع المواد الأساسية في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير الصناعة الشكر للمواطنين على التزامهم بشروط الصحة العامة عند شراء موادهم الأساسية، قائلا "أشكر مواطننا الملتزم الذي ضرب مثلا للعالم بالتزامه، وأتمنى من الجميع الالتزام دائما".
 
Developed By : VERTEX Technologies