آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

النائب البدور يوجه رسالة هامة للمواطنين بعد رفع حظر التجول الجزئي

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور، إن قرار الحكومة بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات للتسوق والشراء، جاء بعد تحذيرات وإجراءات اتخذتها الحكومة ومنها حظر التجول، وما شهده اجراء توزيع الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيلة آمنة لتوصيل المواد الغذائية إلى المواطنين.

وأضاف البدور في تصريح صحفي: "لا ألوم الحكومة على ما قامت به، ولا أستطيع أن أوافقها من ناحية طبية، فأساس حماية الموطنين هو الحظر الكامل، وهو أكثر طريقة سليمة، ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وكذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديدة يمكن أن تؤدي إلى اختلاط أكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار".

ولفت إلى أن قرار الحكومة كان سياسيا طبيا، وقد حاولت الحكومة الخروج بأقل الأضرار.

واختتم البدور حديثه بالقول: "الآن، المطلوب من المواطنين حماية أنفسهم بشكل شخصي، وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامة ولبس قفازات وعدم لمس أي شيء باليد، مع عدم وضع اليد على الوجه (فم، أنف، عين) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسة"، مشددا على أن الأسبوعين القادمين سيكونا حاسمين، وإن الحظر الفردي هو الحل لمنع الاصابة ومنع نشر الفيروس.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies