آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

وتعاونوا على البر والتقوى

النائب علي السنيد
كلنا جنود في معركة الوطن، وكلنا سنحقق النصر بإذن الله تعالى لا فرق بين المواطن والمسؤول، فكلنا في مواقع المسؤولية، وحماية السلامة العامة هدف وطني لا يناط بالدولة فقط، وإنما كل أردني يستدعيه الوطن في هذه الظروف التي تنهار فيها معنويات دول كبرى، وتظهر عجزها الفادح، وقد استطاع فيروس كورونا ان يهدد امنها الوطني. ونحن في الاردن نحمي وطننا، ونساند الإجراءات الرسمية التي تستهدف تحقيق ايجاد منظومة حماية وطنية لكبح جماح هذا الوباء.
في الاردن توحدنا الازمات، وتستدعي المسؤولية الوطنية فينا، ونشد ازر بعضنا البعض، وتصبح البلاد عائلة واحدة، وتلهج الألسن في كل المحافظات بالدعاء إلى الله ان يحمي الاردن.
كلنا فريق واحد، ويجمعنا هدف وطني نبيل ان نجنب وطننا المخاطر، وأن لا يغامر احدنا بحياة غيره، أو يهدد سلامة الآخرين.
كلنا متعاونون على البر والتقوى، وننظر لوطننا بقلوب طاهرة، وكلنا عون للجيش، ولا يمكن أن نخلق مشكلة جديدة بتشكل تجمع كبير من خارقي حظر التجول، والدولة إنما هدفت بمنع التجول الى أحداث حالة من العزل الاجتماعي ووقف التجمعات لمنع انتشار الوباء وتهديده لصحة الأردنيين.
ونحن ننظر لوطننا برحمة في هذه الظروف الصعبة، ولا نتحدى الإجراءات الرسمية الهادفة للحفاظ على أمننا الوطني، وسلامتنا العامة.
وكلنا من منطور التزاماتنا الوطنية لا نشغل الدولة بمعارك جانبية، وإنما نترك للجهات الرسمية، وعلى رأسها الجيش حرية التفرغ للمهمة الجلل التي يتولاها باقتدار، وتتوزع بين أحكام إجراءات العزل، وانجاح حظر التجول، وإعطاء الاذونات لمن تتطلب اعمالهم الحركة، وكذلك تأمين الحالات الإنسانية والصحية الصعبة، والتكفل بإيصال الاحتياجات الأساسية لشعب كامل يعكف في منازله.
وكذلك فان هنالك ملاحقة للحالات المصابة، ومحاولة تقصيها واحضاعها للعلاج، وكل ذلك يقتضي من كافة ابناء الاردن المشاركة بمعركة الوطن، وتحقيق النصر.
ولا شك اننا معنىون بانجاح الجهود الرسمية المباركة، وليس فينا من يفرط بمسؤولياته ، و كلنا ندعم وطننا في خوضه معركة حماية البلاد من شر الوباء.
كلنا معنيون بالصبر كي نصل الى بر الامان.
ونحن ندعو الله ان يوفق الاردن الى اجتياز المحنة، وعودة الحياة الى طبيعتها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies