آخر المستجدات
منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية

نداء إلى رئيس الوزراء

م. عزام الصمادي
 بعد التحية ...
وبعد أن نشّد على يدكم في تعاطيكم مع الظروف الأستثنائية التي تعيشها البلاد لمواجهة خطر فيروس كورونا فأننا ننتظر بفارغ الصبر صدور أمر دفاعكم لتصويب بعض التشوهات في الرواتب والتي حصلت خلال الفترة الماضية حيث أوضحها كما يلي :
أولاً : نأمل صدور أمر دفاع من أجل تحديد سقف الرواتب التقاعدية التي يتم إستلامها من الضمان الاجتماعي بحيث لا تزيد عن ( 5000 ) دينار أردني ، لا نطالب بذلك بأثر رجعي لكن إعتباراً من الشهر القادم ، حيث أنكم تعلمون يا دولة الرئيس لأنه وسبق لكم أن كنتم على رأس هذه المؤسسة أن هناك رواتب تقاعدية بعضها يزيد عن عشرين ألف دينار في الشهر وهناك من يتقاضى رواتب تقاعدية تزيد عن الخمسة الاف دينار شهرياً بكثير ، وتعلمون كذلك كيف إستطاع أصحاب هذه الرواتب الحصول عليها من خلال الثغرة التي كانت في قانون الضمان الاجتماعي قبل تعديله في عام 2014 لأن الحسبة التقاعدية كان يتم التعامل معها على إقتطاعات آخر سنتين ، والسؤال الذي نود طرحه لو عدنا لملفات ضريبة الدخل للذين يأخذون رواتب تقاعدية فلكية من الضمان الاجتماعي هل كانوا يدفعون ضريبة دخل مقابل ذلك ؟ ونحن نطرح هذا الأمر الان من أجل الحفاظ على أموال الضمان الاجتماعي التي تم اللجوء اليها لدعم الشركات وأصحاب العمل وكذلك للحماية الاجتماعية لغير المقتدرين كما جاء في أمر الدفاع رقم واحد ، بحيث يتم إستخدام ما يتم توفيرة من فرق هذه الرواتب لزيادة رواتب المتقاعدين المنخفضة .
ثانياً : نأمل بصدور أمر دفاع بتعطيل بعض مواد قوانين المؤسسات المستقلة والعمل على مساواة رواتبهم مع باقي مؤسسات الدولة والتي يطبق عليها نظام المدنية ، بحيث يتضمن أمر الدفاع كذلك تحديد حد أعلى لرواتب مؤسسات الدولة على أن لا يزيد عن عشرة أضعاف الحد الأدنى للأجور .
أوجز لأقول :
-نعم لإلغاء الرواتب التقاعدية الفلكية المستلمة من الضمان الاجتماعي وتحديدها بسقف لا يزيد عن خمسة الاف دينار .
-نعم لتحديد حدّ أعلى لرواتب مؤسسات الدولة ومساواة رواتب العاملين في المؤسسات المستقلة بالعاملين بباقي المؤسسات .
بوركت جهودكم وحمى الله الأردن وشعبها من كل سؤ .
ألف تحية لنشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .
ألف تحية لكوادر القطاع الصحي .

 
Developed By : VERTEX Technologies