آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

هذه أنجح وسيلة لتخطي المرحلة..

تامر الحباشنة
إذا صدم أحدهم سيارتك صدمة بسيطة في شارع حيوي رئيسي، فحقّك القانوني أن تُعطّل السير لضمان تحصيل الأضرار؛ إنّما إن نظرت حولك وقدّرت أن حقّك لا يستدعي تعطيل المئات أو الآلاف خلفك، أو حتى سيارة إسعاف واحدة!، فتنازلت عن حقك المادي أو أجّلت تحصيله في ذلك الموقع والزمان فقد سَموت بخُلقك ونفَعت بعقلك.

عند ظهور مشكلة مجتمعية في أي بلد مثل وباء كورونا، لا تكفي القوانين ولا السلطة في حل الأعراض الناتجة عنها وبالكاد تُغطّي التأثيرات الجانبية والمضاعفات للخروج من الأزمة..
والنسيج الاجتماعي في أي بلد الآن مُطالب باستخدام أسمى الأخلاق وأعلى درجات الأدب؛ وذلك مع فرض القوانين اللازمة للحد من انتشار المرض والحفاظ على سلامة السفينة من أن يَخرقها الجاهل.

القوانين الصارمة لها آثار سلبية وخسائر مادية ومعنوية تتفاوت حسب القطاع ومجال العمل.
سيخسر الكثير ويتضرر الأكثر.. التُجار، العاملون في مجال النقل والقطاع السياحي وغيرهم في شتى المجالات، جُلّهم سينالهم الضرّ؛ لكنّ السلامة والعافية أغلى.

التعاضُد والتكاتف والتسامح أنجح وسيلة في تخطّي هذه المرحلة،، باختصار هُنا تظهر الإنسانية والحضارة. وحفظنا الله وإياكم من كل كربٍ وضِيقة.

 
Developed By : VERTEX Technologies