آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

لا تؤخروا الكي

النائب د. عساف الشوبكي
في ضوء المعطيات الجديدة وتزايد أعداد المصابين بفايروس الكورونا وعدم أخذ التحذيرات والتعليمات الرسمية على محمل الجد لدى كثير من المواطنين وعديد من القطاعات المختلفة ، لابد للحكومة من إتخاذ إجراءات أشد جدية وحزماً وقسوة لما فيه الصالح العام ، فلا يجوز ان تستمر حركة المواطنين وتنقلهم وارتيادهم الأماكن المكتظة كما لو كان الوضع طبيعاً وعادياً .
ولا يجوز ان يستمر عمل ودوام عشرات الآلاف وربما أكثر من الموظفين والعمال وأصحاب المهن ممن يتعاملون بشكل مباشر وعلى تماس مع أعداد ومجاميع كبيرة وكثيرة من المواطنين والمراجعين وكلهم يعود بعد ذلك الى بيته ويحتك ويتعامل ويختلط مع أسرته ومحيطه،
ولا يحوز أن يبقى دوامهم وعملهم كما هو عليه قبل دخول كورونا للأردن وتزايد عدد حالات هذه الجائحة التي تضرب العالم .
فليس من الحكمة أن تستمر في عملها كل المؤسسات والدوائر والشركات والمشاريع والمصانع والمعامل والمتاجر في القطاعين العام والخاص التي من الممكن أن يكون تواصل واحتكاك الناس ببعضهم يشكل خطراً كبيراً بانتشار فايروس كورونا .
وليس من حصافة وحسن وقوة القيادة والإدارة أن لا تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب فيجب إتخاذ القرار بعد دراسته سريعاً وأخذ أراء الخبراء ودون تردد وتأخير .
وعلى ذلك يجب يتوقف دوام كل الجهات لا تتوقف حياة الناس على عملها وانتاجها والتي يتطلب عملها اختلاط كثير من العاملين بها والمراجعين لها والزبائن مع بعضهم البعض والذي من الممكن ان يتسبب هذا الاختلاط بزيادة إنتشار الكورونا ومضاعفة اعداد مصابيه في وطننا.
على أن يستمر العمل في المستشفيات والمراكز الصحية والجيش والمؤسسات الامنية والعاملين في خدمات البيئة والنظافة في البلديات وأمانة عمان وكذلك المؤسسات والدوائر الخدمية والإنتاجية الضرورية جداً تحت إجراءات وقائية مشددة.
احسموا أمركم أيها المسؤولون واتخذوا القرار فإن التأخير مغامرة قد لا تُحمدُ عواقبها وليس ذلك في صالح الوطن والشعب ،وإن حياة الأردنيين أهم من أي أمر وعمل ومنتج وأغلى من كل ثروة ومال ومردود، فاذا كان آخرُ الدواء الكي فلا تؤخروا الكي.

 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies