آخر المستجدات
المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة

المعلمين تستغرب بيان الوطني للمناهج.. وتدعو المركز لاثبات وطنيته

الاردن 24 -  
استغربت نقابة المعلمين الأردنيين ردّة فعل المركز الوطني للمناهج على قرار تعليق نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة حضور جلسات المجلس الأعلى للمركز، مشيرة إلى أن قرار التعليق كان مسببا ومعللا وموضحا.


كما استغربت النقابة في تصريح صحفي، الخميس، التناقض في خطاب المركز، قائلة :"إنه لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها".

ودعت النقابة المركز إلى "اثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، والانطلاق فورا لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية".

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

تلقت نقابة المعلمين الأردنيين باستغراب، البيان الصادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بخصوص تعليق نائب نقيب المعلمين د.ناصر النواصرة حضوره لجلسات المجلس الأعلى للمركز، ورغم أن تعليق المشاركة كان مسبباً ومعللاً وموضحاً ومشروحاً؛ إلا أن إدارة المركز ارتأت أن تصنع وترد على قضايا لا شأن لها ولا لنقابة المعلمين بها، ولن ننجر للرد عليها احتراما لقيم المهنية وللمؤسسات.

بيد إننا نجد مناسباً ومن باب التذكير أن نبين موقف مجلس النقابة الثابت والواضح والمتسق مع الثوابت الوطنية والمصالح العليا لشعبنا وبلادنا، حيث في القلب منها قضية إضفاء الهوية الوطنية الأردنية العربية الإسلامية على المناهج بتاريخها ورموزها وقيمها وتراثها حسبما جاء في فلسفة التربية والتعليم، وإدخال تدريس القضية الفلسطينية إلى المقررات كواحدة من وسائل إسقاط صفقة القرن ودعم مواقف الملك عبد الله الثاني الرافضة للصفقة. والعودة الى الأرقام العربية المشرقية في المناهج وبخاصة منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع، وإلغاء التعاقد مع شركة كولينز واستثمار الطاقات الأردنية في التأليف.

كما نلفت إدارة المركز استغرابنا التناقض في الخطاب، حيث لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها!

وعليه فإن المركز الوطني اليوم مدعو لإثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، من خلال ما ذكر آنفاً، والانطلاق على الفور لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية.

نحن كما نحن
مع مجلسنا مع نائب نقيبنا مع نقابتنا
نقابة المعلمين الأردنيين

الخميس 17 / رجب / 1441
الموافق 12 / 3 / 2020

 
 
Developed By : VERTEX Technologies