آخر المستجدات
العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء

اجتماع لجنة بحث ارتفاع فواتير الكهرباء: مشكلات لها أثر في الارتفاع.. وأمور ما أنزل الله بها من سلطان تتضمنها التعرفة

الاردن 24 -  
أكد رئيس اللجنة النيابية المشتركة لبحث أسباب ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، النائب خالد البكار، وجود "خفايا ومشاكل كثيرة في قطاع الطاقة لها أثر سلبي في رفع أسعار الكهرباء بشكل عام".

وقال البكار خلال اجتماع اللجنة الأخير، الأحد، إن النظام الكهربائي له كلف كبيرة دون انتاج أي كيلو واط؛ مثل كلف الاستطاعة، وكلفة الباخرة العائمة، وفوائد الديون على شركة الكهرباء الوطنية، بالاضافة إلى نسبة الفاقد المحددة مسبقا.

وأكد أن نسبة الفاقد في الشهور الثلاثة (تشرين ثاني، كانون أول، وكانون ثاني) كانت مرتفعة، غير أن نسبة ما يتحمله المواطن محددة عند (9، 10، 11)%.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب حسين القيسي، أن كلفة الفاقد هي جزء من كلفة النظام الكهربائي، داعيا إلى تصحيحه في حال كان ما أورده غير دقيق، فيما دافع القيسي عن تصريحات النواب التي جاءت بعد الاجتماع الماضي قائلا إنها كانت بحدود ما جرى خلال الاجتماع.

وقال القيسي إن قيمة الفاقد خلال الشهور الثلاثة مدار البحث كانت بحدود 50 مليون دينار، "وهذا لا تبرير له، ويعكس فشلا في ادارة القطاع".

ولفت إلى أن من أوجه الفشل في ادارة القطاع "التأخر في قراءة العدادات خلال الشهور الثلاثة، حيث تبيّن أن متوسط التأخر كان ثلاثة أيام، تُرحّل إلى الشهر التالي".

وأكد أن "تعرفة الكهرباء تتضمن أمورا ما أنزل الله بها من سلطان".

وطالب رئيس لجنة الطاقة بالغاء الشرائح وجعلها (3) شرائح بدلا من (7) شرائح.

وعبّر عضو لجنة الطاقة، المهندس موسى هنطش، عن خشيته من تعرض أي المعنيين لضغوطات خارجية.

ولفت هنطش إلى أن أنباء وردت عن وجود مستشفى يسرق الكهرباء، مطالبا بتغليظ عقوبات السرقة.

كما طالب بالغاء بند فرق أسعار الوقود باعتباره غير قانوني، والغاء رسم النفايات ورسم التلفزيون، ودمج الشرائح لتصبح (3) بدلا من (7).


** البث المباشر أدناه..
 
Developed By : VERTEX Technologies