آخر المستجدات
محكمة التمييز تقرر اعتبار جماعة الأخوان المسلمين منحلة حكما تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء الرزاز يؤكد عدم المضي بإحالة من أكمل 28 سنة خدمة إلى التقاعد حملة غاز العدو احتلال تطلق عاصفة إلكترونية مساء الجمعة القاضي محمد متروك العجارمة يقرر إحالة نفسه على التقاعد "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ الحكومة: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وثلاث حالات شفاء اللوزي لـ الاردن24: طلبنا تخفيض مدة حجر سائقي الشاحنات إلى 7 أيام ممدوح العبادي: المرحلة تستدعي رصّ الصفوف.. وعلينا الحفاظ على استقلالية السلطات الصحة تبدأ دراسة مسحية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا ودرجة مناعة المجتمع الأردني وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة
عـاجـل :

منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة

الاردن 24 -  
قالت منظمة الصحة العالمية إن 80% من المصابين بكورونا يتوقع شفاؤهم، و20% بحالة حرجة، و2% منهم عرضة للوفاة، وارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الصين إلى 109 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتجاوز إجمالي الوفيات في الصين 2300 شخص، وأعلنت السلطات الصحية في إقليم خوبي تسجيل 400 إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز عدد الإصابات الإجمالي أكثر من 76 ألفا.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية من أن فرصة احتواء الفيروس في العالم تتقلص، لا سيما في ضوء تسجيل إصابات ووفيات جديدة في إيران، مؤكدة ضرورة تحرك دول العالم سريعا للسيطرة على انتشار الوباء.

من جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 433 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن العدد النهائي للمصابين بالفيروس على متن السفينة السياحية "دايموند برينسيس" بلغ 634 شخصا.

 انتشار
وفي الوقت الذي أجلت دول أجنبية نحو ألف من رعاياها، تواصل السلطات الصحية اليابانية إنزال نحو ألف من ركاب السفينة، على أن يبقى فيها نحو 300 آخرين سيتم نقلهم لاحقا إلى منشآت حكومية ليقضوا فترة أسبوعين من الحجر الصحي بسبب اتصالهم بمصابين.

وتجاوز عدد الإصابات بكورونا في اليابان 100 إصابة مع ظهور حالات جديدة في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي لبنان، أعلن وزير الصحة حمد حسن تسجيل أول إصابة بالفيروس، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت إن الحالة لامرأة كانت قادمة من مدينة "قم" الإيرانية وتخضع حاليا للعزل الطبي.

وأشار حسن إلى أن الجهات الطبية تشتبه في وجود حالتي إصابة بكورونا قادمتين من إيران أيضا.

وفي السياق ذاته، ذكر التلفزيون الإيراني اليوم السبت أن مسؤولا إيرانيا تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

وقال التلفزيون إن رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران مرتضى رحمان زادة نُقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس كورونا أمس الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies