آخر المستجدات
الخدمة المدنية يحدد المستثنين من العودة إلى العمل.. وشروط المرحلة الثالثة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو

الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه

الاردن 24 -  
قال وزير المياه والري الأسبق، د. حازم الناصر، إن الأردن هو الأفقر مائيا على مستوى العالم، منوها في ذات السياق بأن الحكومة لا تضع المياه ضمن أولوياتها.

جاء هذا في حوار على برنامج"أجندة" الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قناة a one t.v ، حيث أعرب الناصر عن استغرابه من إلغاء سلطة المياه، رغم أنها ليست هيئة مستقلة، بل تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف إن إلغاء السلطة لا يدل على إهتمام حكومة د. عمر الرزاز بملف المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذه الحكومة أن تتصدى لتداعيات صفقة القرن، التي تريد أن تسلب الحقوق المائية للفلسطينيين بما يؤثر على الأردن؟!

وحذر الناصر من الإستراتيجية الإسرائيلية في هذا الملف، منوها بأنها تغيرت بموجب صفقة القرن، حيث تريد اسرائيل أن تتحول الى بائع للمياه.

وتابع: إسرائيل تخطط لبيع المياه للفلسطينيين ولنا في الأردن وللغير، بعد أن تتم سيطرتها الكاملة على مصادر المياه، في إستكمال لحلقة التحكم بالمياه والطاقة .

وأكد الناصر أن صفقة القرن لم تعط الملف المائي الاهتمام الطلوب، وأن مجموع ما خصص للمياه في كل من فلسطين، بما في ذلك غزة وسيناء والمشاريع المشتركة مع الأردن لا تتعدى 3.1 مليار دولار اميركي، على فترة زمنية تتراوح ما بين عامين الى عشرة أعوام.
 
Developed By : VERTEX Technologies