آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

وزير التربية يشارك طلبة المدارس الاحتفاء بيوم المتقاعدين العسكريين

الاردن 24 -  
شارك وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الأحد، احتفاء طلبة المدارس بالمملكة بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وقال النعيمي خلال رعايته الاحتفال الذي اقيم في مدرسة فراس العجلوني، إن توجيه جلالة الملك عبد الله الثاني لاختيار الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، للاحتفاء بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من صناع المجد والإباء والرجال الاوفياء، يعكس اهتمام جلالته بهذه الكوكبة العزيزة من أبناء الوطن وتقديرا لمسيرتهم البطولية، وما قدموه من تضحيات وصنعوه من بطولات خالدة أضحت شامة على جبين الأيام ووشما على وجه الارض ومنارة في سفر الرجولة والفداء.
وحيّا الوزير، باسم ابناء الاسرة التربوية، الجيش العربي الاردني الباسل والأجهزة الامنية الساهرة على امن واستقرار الوطن، والمحافظة على شرف العسكرية ليبقى الاردن وطنا عزيزا وحصنا منيعا تتحطم على صخرته كل قوى التطرف والإرهاب، وشامخا في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمنه ومسيرته النهضوية.
وألقى الطالب محمد زهران كلمة في الاحتفال عرض فيها لدور القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، في الدفاع عن قضايا الامة، لافتا الى الاهتمام الكبير الذي حظيت به القوات المسلحة الاردنية منذ ان تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، فأصبحت تواكب العصر تسليحا وتأهيلا وتطويرا وتحديثا لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته، فيما سعى جلالته الى تحسين أوضاع منتسبي القوات المسلحة العاملين والمتقاعدين.
واستعرض الطالب فارس السقا، دور القوات المسلحة والأجهزة الامنية في الدفاع عن نهضة الاردن الحديث، وما تقوم به من واجبات ومهام في مختلف المجالات الطبية والإنسانية والتنموية، الى جانب دورها في حماية الوطن.
واشار الطالب سامر السواعير، الى دور المحاربين القدامى في الدفاع عن الوطن، كما تحدث الطالب اياد كنعان، عن دور الهاشميين في بناء الاردن ونهضته حتى اصبح إنموذجا في التطور في المنطقة والعالم.
وحضر الاحتفال، مدير التربية والتعليم للواء وادي السير الدكتور سالم شديفات.
وفي الاطار ذاته، رعى امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة، الدكتور نواف العجارمة، احتفالا بالمناسبة في مدرسة سكينة الثانوية الشاملة للبنات، فيما شهدت مدارس المملكة المختلفة احتفالات مماثلة بالمناسبة.
من جانبها اكدت مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة فاطمة ابو حصوة، خلال رعايتها للاحتفال الذي أقامته المديرية بالمناسبة في مدرسة المروج الثانوية الشاملة للبنات، على دور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مشيرة للدور الكبير للأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن.
يذكر ان المدارس بالمملكة خصصت فعاليات الطابور الصباحي والحصة الأولى اليوم الاحد، للاحتفاء بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث تضمنت الاحتفالات، قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والحديث عن ­ دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في نهضة الأردن الحديث، و­بطولات القوات المسلحة - الجيش العربي، والمعارك الخالدة، بالاضافة الى اجراء مسابقات ثقافية وفنية حول تاريخ الأردن والبطولات التي خاضها الجيش العربي، ومحاضرات للطلبة بالتنسيق مع مديرية التوجيه المعنوي/القوات المسلحة الأردنية، ومؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، لاستذكار بطولات وتضحيات المتقاعدين والمحاربين القدامى.
-- (بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies