آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في منطقة باب حطة

الاردن 24 -  
اعتدت قوات الاحتلال على المصلين الفلسطينين في منطقة باب حطة _ احد أبواب المسجد الاقصى _من الجهة الخارجية، وفرضت مخالفات مالية على بعضهم لوجود "كعك وقهوة"، فيما أدى الالاف صلاة الفجر في المسجد، رغم قيود وعراقيل سلطات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال تواجدهم في طريق المجاهدين "بين بابي حطة والاسباط"، ولاحقتهم قبل الصلاة وبعدها علما ان معظمهم من المبعدين عن المسجد والذين جاءوا للصلاة عند اقرب نقطة منه.

 


 

واوضح الشاب المبعد نظام ابو رموز لوكالة معا ان قوات الاحتلال قامت بأبعادها عن المنطقة قبل اذان الفجر، وعادت ولاحقته بعد الصلاة حيث كان يحمل الكعك والفلافل لأسرته، ففوجئ بمصادرتها منه ومخالفته 475 شيكل.

 


 

واضاف ابو رموز ان مخالفة مماثلة حررت لاحد المصلين خلال حمله القهوة بحجة توزيعها على المصلي.

 


 

واوضح ان القوات صادرت الكعك والساندويشات وحتى المياه من المصلين، ومنهم من كان يريد المشتريات الى منزله لتناول الإفطار وبعضها كان يحملها لأطفاله.

 

 

وقال أبو رموز ان القوات تحاول ارهاب المصلين وتخويفهم لمنعهم من الوصول والصلاة الى الأقصى، الا ان ذلك يزيد من عزيمة واصرار المصلين.
وامتلأت مصليات الأقصى ' القبلي والقديم والرحمة' بالمصلين الفلسطينيين والمسلمين الاجانب، تلبية لدعوات الفجر العظيم التي أطلقت منتصف الشهر الماضي نصرة للاقصى وضد الانتهاكات فيه.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة وكبار الضباط الاقصى وانتشروا في بعض الاماكن خاصة ساحة المصلى المرواني وعند مدخل سطح الصخرة المشرفة.

 

وعلى ابواب الاقصى اوقفت القوات الشبان والنسوة وحررت الهويات واحتجزت بعضها قبل السماح للمصلين الدخول لصلاة الفجر، ومنعت البعض من الدخول دون سبب وهددت بإبعادهم لاشهر عن الاقصى في حال عدم ترك المكان.معا


 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies