آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

المحامون يعتصمون في قصر العدل ويتوقفون عن الترافع لساعة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - توقف المحامون عن الترافع أمام المحاكم لساعة، ونفذوا إضرابا في قصر العدل، الخميس، احتجاجا على نقل محكمة استئناف عمان الى مقرها الجديد بالشميساني.

وقال عضو مجلس النقابة، وليد العدوان، إن النقابة لن تتراجع عن موقفها بالمطالبة بإعادة الوضع كما كان عليه سابقا، كما أنها لن توافق على أية بدائل.


وأضاف العدوان في تصريحاته للأردن 24 إن سياسة تشتيت المحاكم بهذه الطريقة تؤثر بشكل مباشر على سير العدالة وعمل المحامين.

ومن جانبه، أكّد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أنّ الوزارة حريصة كلّ الحرص على متابعة شؤون المحامين وقضاياهم، ومعالجة المعيقات أمام أداء دورهم بالشراكة والتعاون مع نقابة المحامين، باعتبارها الجسم المؤسّسي الذي يمثّلهم.

وحول ملاحظات النقابة بشأن نقل محكمة استئناف عمّان إلى مبنى جديد؛ أوضح أنّه تمّ تشكيل لجنة تضمّ ممثلين عن المجلس القضائي، ووزارة العدل والنقابة، من أجل دراسة الملاحظات، والوصول إلى حلول تخدم المصلحة العامّة.

وأكّد انّ قرار نقل المحكمة جاء في ضوء طلب المجلس القضائي المستند إلى توصيات اللجنة الملكيّة لتطوير القضاء، بهدف تعزيز التخصّص القضائي، وتوحيد محاكم البداية في مبنى قصر العدل؛ وانطلاقاً من دور وزارة العدل في تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمّة المحامين والجهاز القضائي في الوصول إلى العدالة من خلال مرافق ملائمة لعمليّة التقاضي، وفق رؤية المجلس القضائي واستراتيجيّته، وفي ضوء الإمكانات الماديّة المتاحة. 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies