آخر المستجدات
الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام شكاوى من ارتفاع أسعار اللحوم.. والشحاحدة لـ الاردن24: سنزيد الذبح وننسق مع الصناعة والتجارة زواتي: 310 الاف برميل واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر اذار الماضي جابر يوضح الهدف من حظر التجول الكامل يوم الجمعة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين" الضمان لـ الاردن24: لن نصرف رواتب للعاملين في القطاع الخاص باستثناء ما نصّ عليه القانون الاحتلال: ارتفاع عدد الاصابات الى 5591 بينهم 21 حالة وفاة
عـاجـل :

أمن الدولة تُصدر قرارتها النهائية بحق 16 شخصاً بتهم إرهاب ومخدرات

الاردن 24 -  
أصدرت محكمة أمن الدولة، قراراتها النهائية بحق 16شخصًا، بتهم حيازة أسلحة بقصد استخدامها بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة وتعاطي وبيع مواد مخدرة، والترويج لأفكار جماعات إرهابية، والتهديد بعمل إرهابي.
وقررت هيئة المحكمة برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، وعضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات، والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وحضور مدعي عام المحكمة، اليوم الاثنين، وضع المتهم (ه م) بالأشغال المؤقتة لمدة 25 عامًا عن تهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية بالاشتراك، ووضع المتهم (ع د) بالأشغال المؤقتة 25 عامًا مع الرُّسوم.
وبرأت المحكمة 4 أشخاص من التهم المسندة إليهم، وهي القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية بالاشتراك، وإسقاط دعوى الحق العام عن تهم حيازة وبيع وتعاطي مواد مخدرة؛ لشمولها بقانون العفو العام.
ووضعت هيئة المحكمة المتهم (م د) بالأشغال الشَّاقة المؤقتة لمدة ثمان سنوات عن تهمة القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، ووضع المتهم (م ي) بالأشغال المؤقتة لمدة سنتين بعد تخفيضها من ثلاث سنوات بسبب أنه شاب وفي مقتبل العمر، ومنحه فرصة إصلاح نفسه.
وقررت المحكمة وضع (م د) بالأشغال المؤقتة لمدة اربع سنوات، عن تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، والمتهم (ش ر) بالأشغال المؤقتة لمدة سنة واحدة بعد تخفيضها من ثلاث سنوات عن تهمة التهديد بالقيام بعمل إرهابي، والمتهم (ب ن) بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات عن تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.
ووضعت المحكمة المتهم (ع ه) بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات عن تهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، والمتهم (ا ن) بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات عن نفس التهمة.
وقررت المحكمة وضع المتهم (ع ا) بالأشغال المؤقتة لمدة ثمان سنوات عن تهمة القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية، والمتهم (ع ر) بالأشغال المؤقتة لمدة 15 عامًا، وتخفيضها لمدة سبع سنوات ونصف عن تهمة حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.
وأصدرت المحكمة قرارها بالمتهم (م د) والذي نصَّ على عدم مسؤوليته بالأعمال التي قام بها بسبب معاناته من مرض الفُصام العقلي، وحجزه في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية حتى يثبت بتقرير لجنة طبية من ثلاثة أطباء من القطاع العام ذوي اختصاص نفسي وعقلي شفاؤه، وأنَّه لم يعد يُشكل خطرًا على السَّلامة العامة.
--(بترا)

 
Developed By : VERTEX Technologies