آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة ابوغزالة يتبرع بربع مليون دينار مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام شكاوى من ارتفاع أسعار اللحوم.. والشحاحدة لـ الاردن24: سنزيد الذبح وننسق مع الصناعة والتجارة زواتي: 310 الاف برميل واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر اذار الماضي جابر يوضح الهدف من حظر التجول الكامل يوم الجمعة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين" الضمان لـ الاردن24: لن نصرف رواتب للعاملين في القطاع الخاص باستثناء ما نصّ عليه القانون الاحتلال: ارتفاع عدد الاصابات الى 5591 بينهم 21 حالة وفاة وزير التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وسنراعي ظروف العام الدراسي الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد
عـاجـل :

اخليف الطراونة يدعو لاعادة الوطني للمناهج إلى رحم وزارة التربية.. ويشيد بدمج الوزارات

الاردن 24 -  
كتب رئيس الجامعة الأردنية الأسبق، الدكتور اخليف الطراونة، منشورا أشاد فيه بالتوجهات الحكومية لدمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، داعيا إلى اعادة المركز الوطني للمناهج إلى رحم هذه الوزارة.

وتاليا ما كتبه الطراونة:

#ومضة_تعليم

استقبلت، بوصفي أحد العاملين في المجالَين: التعليمي؛ والتربوي، وممن تشرفوا بالخدمة فيهما عقوداً طويلة، وكانت لي الحظوة بالاطلاع عن كثب على تجربتهما ونجاحاتهما وإخفاقاتهما، استقبلت بالتفاؤل والأمل دعوة دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء مؤخراً إلى تشكيل لجنة من أجل السير بإجراءات دمج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع وزارة التربية والتعليم، لتصبحا تحت مظلة واحدة.

وهو موضوع طالما تحدثتُ عنه في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ انطلاقاً من أن هناك تشابهاً وتداخلاً في عمل هاتين الوزارتين، وانطلاقاً من أن توحيد الجهود وتنسيقها، سيسهم بفاعلية في تنظيم آلية العمل، وتحسين المخرجات، وتفادي حدوث فجوات في اتخاذ القرارات التي من شأنها النهوض بمؤسساتنا التعليمية.

ونحن إذ نثمّن عالياً هذه الخطوة المباركة، لنرجو أن يُصار أيضاً إلى إعادة المركز الوطني لتطوير المناهج إلى رحم الوزارة لتُعاد الهيبة لأعرق وأقوى وأهم مؤسسات القطاع العام.

كما أودّ أن أشير إلى أهمية استحداث المجلس الأعلى لإدارة الموارد البشرية والذي ما زلت أكتب عنه منذ العام 2008 ليكون مظلة للمجالس التي تعنى بهذا الشأن مثل مجلس التربية، ومجلس التعليم العالي؛ ومجلس التنمية والتشغيل....وغيرها .

سنبقى نفاخر بقوة واستقلالية وريادية التعليم في وطننا الأردن الحبيب في ظل راعي مسيرة العلم والعلماء سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies