آخر المستجدات
تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء الرزاز يؤكد عدم المضي بإحالة من أكمل 28 سنة خدمة إلى التقاعد حملة غاز العدو احتلال تطلق عاصفة إلكترونية مساء الجمعة القاضي محمد متروك العجارمة يقرر إحالة نفسه على التقاعد "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ الحكومة: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وثلاث حالات شفاء اللوزي لـ الاردن24: طلبنا تخفيض مدة حجر سائقي الشاحنات إلى 7 أيام ممدوح العبادي: المرحلة تستدعي رصّ الصفوف.. وعلينا الحفاظ على استقلالية السلطات الصحة تبدأ دراسة مسحية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا ودرجة مناعة المجتمع الأردني وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة العضايلة: فتح المطارات قد لا يكون بداية الشهر القادم
عـاجـل :

اخليف الطراونة يدعو لاعادة الوطني للمناهج إلى رحم وزارة التربية.. ويشيد بدمج الوزارات

الاردن 24 -  
كتب رئيس الجامعة الأردنية الأسبق، الدكتور اخليف الطراونة، منشورا أشاد فيه بالتوجهات الحكومية لدمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، داعيا إلى اعادة المركز الوطني للمناهج إلى رحم هذه الوزارة.

وتاليا ما كتبه الطراونة:

#ومضة_تعليم

استقبلت، بوصفي أحد العاملين في المجالَين: التعليمي؛ والتربوي، وممن تشرفوا بالخدمة فيهما عقوداً طويلة، وكانت لي الحظوة بالاطلاع عن كثب على تجربتهما ونجاحاتهما وإخفاقاتهما، استقبلت بالتفاؤل والأمل دعوة دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء مؤخراً إلى تشكيل لجنة من أجل السير بإجراءات دمج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع وزارة التربية والتعليم، لتصبحا تحت مظلة واحدة.

وهو موضوع طالما تحدثتُ عنه في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ انطلاقاً من أن هناك تشابهاً وتداخلاً في عمل هاتين الوزارتين، وانطلاقاً من أن توحيد الجهود وتنسيقها، سيسهم بفاعلية في تنظيم آلية العمل، وتحسين المخرجات، وتفادي حدوث فجوات في اتخاذ القرارات التي من شأنها النهوض بمؤسساتنا التعليمية.

ونحن إذ نثمّن عالياً هذه الخطوة المباركة، لنرجو أن يُصار أيضاً إلى إعادة المركز الوطني لتطوير المناهج إلى رحم الوزارة لتُعاد الهيبة لأعرق وأقوى وأهم مؤسسات القطاع العام.

كما أودّ أن أشير إلى أهمية استحداث المجلس الأعلى لإدارة الموارد البشرية والذي ما زلت أكتب عنه منذ العام 2008 ليكون مظلة للمجالس التي تعنى بهذا الشأن مثل مجلس التربية، ومجلس التعليم العالي؛ ومجلس التنمية والتشغيل....وغيرها .

سنبقى نفاخر بقوة واستقلالية وريادية التعليم في وطننا الأردن الحبيب في ظل راعي مسيرة العلم والعلماء سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies