آخر المستجدات
الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام شكاوى من ارتفاع أسعار اللحوم.. والشحاحدة لـ الاردن24: سنزيد الذبح وننسق مع الصناعة والتجارة زواتي: 310 الاف برميل واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر اذار الماضي جابر يوضح الهدف من حظر التجول الكامل يوم الجمعة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين" الضمان لـ الاردن24: لن نصرف رواتب للعاملين في القطاع الخاص باستثناء ما نصّ عليه القانون الاحتلال: ارتفاع عدد الاصابات الى 5591 بينهم 21 حالة وفاة
عـاجـل :

وزير التعليم العالي توق يلتقي القائم بالأعمال الأوكراني في عمان ويتابع قضية الطلبة الأردنيين المفصولين من الجامعات الأوكرانية

الاردن 24 -  
 التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة القائم بالأعمال الأوكراني في عمان السيد دميترو بلييف، وذلك بحضور كل من السيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين، والسيد مهند الخطيب الناطق الإعلامي في الوزارة.

ويأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سبيل الوصول إلى أفضل الحلول الممكنة لقضية الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية والذين تم فصلهم إضافةً إلى الطلبة الخريجين الذين تم حجز مصدقاتهم نتيجة تسجيلهم في الجامعات الأوكرانية بناءً على شهادات ثانوية عامة يمنية، أو ليبية حصلوا عليها من مدارس في أوكرانيا لا تعترف بشهاداتها السلطات الأوكرانية.

وقد أكد وزير التعليم العالي الدكتور توق خلال اللقاء على ضرورة أن تقوم الجامعات الأوكرانية بمنح الطلبة الأردنيين المفصولين كشوف علامات توضح كامل المساقات الدراسية التي قاموا بدراستها على أن تكون مصدقة من السلطات الأوكرانية حسب الأصول، وذلك حتى يتمكنوا من الالتحاق بجامعات أخرى خارج أوكرانيا لإستكمال دراستهم، كما طالب أيضاً بضرورة تسليم الخريجين شهادات تخرجهم إضافةً إلى كشوف علاماتهم مصدقة حسب الأصول، مع احتفاظ الطلبة الأردنيين المتضررين بحقهم في مقاضاة الجامعات الأوكرانية نتيجة ما لحق بهم من ضرر مادي ومعنوي.

بدوره أكد القائم بالأعمال الأوكراني أنه لن يدخر جهداً في التواصل مع وزارة التربية والعلوم الأوكرانية لمتابعة قضية هؤلاء الطلبة مطالباً الوزارة تسليمه قائمة بأسمائهم، كما أكد استعداد وزارة العدل الأوكرانية لتقديم كل مساعدة للطلبة الأردنيين وذويهم لتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة في حال قرروا إقامة دعوى قضائية أمام القضاء الأوكراني ضد الجامعات الأوكرانية والقائمين على المدارس اليمنية والليبية في أوكرانيا لاسترداد المبالغ التي قاموا بدفعها والخسائر التي تكبدوها.

كما تطرق الوزير توق خلال اللقاء إلى قضية عدد من الطلبة الأردنيين الذيم لم يتمكنوا سابقاً من اجتياز امتحان (كروك2)، حيث تقدموا بطلبات للسفارة الأوكرانية في عمان للحصول على تأشيرة دخول لأوكرانيا للتقدم مرة أخرى للامتحان المنوي عقده في شهر أيار القادم، وتم رفض طلباتهم من قبل السفارة، حيث وعد القائم بالأعمال الأوكراني بأن تعمل السفارة على حل مشكلتهم في أقرب وقت والبحث في سبب رفض منحهم تأشيرة دخول.

 
Developed By : VERTEX Technologies