آخر المستجدات
العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء

غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة الأردنية باتخاذ موقف عملي واضح من معاهدة وادي عربة "السلام" الموقعة مع العدوّ الصهيوني، وذلك في ظلّ اعلان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو اعلان ضمّ مناطق غور الأردن إلى سيادة الاحتلال، وما تحمله تلك الخطوة من تهديد واضح لأمن الدولة الأردنية.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن الموقف الأردني يجب أن يكون أكثر وضوحا وأكثر صلابة مع الاحتلال الذي بدأ برسم حدود جديدة مع الأردن، إذ لم يعد هناك أي ترابط مع فلسطين التاريخية نتيجة ممارسات الاحتلال، كما جرى التعدي على قضايا الحل النهائي.

وأضاف إن الموقف الأردني ملتزم بالثوابت المتفق عليها، إلى جانب لاءات الملك الثلاث، مشيرا إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يسمى بصفقة القرن لا يلبي شيئا من طموحات الشعب الفلسطيني، بل إنه محاولة لانهاء الاحتلال وتسويقه على حساب الشعب الفلسطيني.

وتابع غيشان: "المهمّ اليوم هو موقف الشعب الفلسطيني بالدرجة الأولى، وقد جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسدّ الطريق أمام صفقة القرن وتجعلها أوهاما كما هو حال قرارات الاحتلال منذ عام 1948".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الكاملة وانجاز مشروع تحرير وطني يتفق عليه الجميع، واطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة للردّ على صفقة ترامب، فالصمت يرسل رسالة إلى أمريكا والعالم بأن الشعب الفلسطيني في طريقه للقبول والرضا، مؤكدا أهمية دور العرب في أن يكونوا سندا للفلسطينيين في رفض الصفقة السخيفة.

وختم غيشان بالقول: "عنوان رسالة ترامب واضح، ويبدو أن الأردن سيكون أمام خيارات صعبة، لكون الصفقة تتعارض مع اتفاقية وادي عربة وتعتدي على الحل النهائي بطريقة أحادية، حيث أنها أنهت قضايا القدس واللاجئين والحدود بدون تفاوض".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies