آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

77 يوما على اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي.. ولا التفات رسمي!

الاردن 24 -  
 

77 يوما مضت على اعتصام المتعطلين عن العمل، من أبناء حيّ الطفايلة، أمام الديوان الملكي، دون أيّ التفات رسميّ إلى قضيّتهم العادلة، التي تتمحور حول مطلب وحيد: توفير فرص عمل لائقة.

الغريب أن وزارة العمل كانت قد تعهدت للمتعطلين من أبناء الحيّ بتحقيق هذا المطلب منذ عدّة شهور خلت، إلاّ أن هذه الوعود بقيت مجرّد كلمات عصيّة على التطبيق على أرض الواقع.

ويستهجن الطفايلة هذا الإصرار على تهميشهم والتنكّر للوعود الرسميّة، بتلبية مطلبهم، من أجل حياة كريمة، تنشلهم من بؤس الفقر ومستنقع اليأس.

وقد عمد المتعطلون عن العمل إلى تنظيم مسيرات احتجاجيّة، جابت شوارع وسط البلد خلال أيام وأسابيع اعتصامهم المفتوح، منددين خلالها بهيمنة منطق الواسطة والمحسوبيّة، ومصالح المتنفذين الشخصيّة، على حساب الغالبية العظمى من شباب الوطن، الذين يرزح نحو 37% منهم تحت وطأة البطالة.

وكان اللافت في المسيرة التي نظّموها مساء أمس الأحد تناول موضوع صفقة الغاز، حيث ندّد المشاركون بها، مطالبين بإلغائها، ومنتقدين رهن الإقتصاد الوطني بالإحتلال الصهيوني.

كما انتقد المتعطلون عن العمل، من أبناء حيّ الطفايلة، استمرار نهج الإعتقال السياسي ضدّ النشطاء المطالبين بالإصلاح، وباجتثاث الفساد، مردّدين شعارات تطالب بإطلاق سراح الحراكيّين المعتقلين من أبناء قبيلة بني حسن.

ويستمرّ اعتصام أبناء الحيّ، رغم تعرّض عدد منهم لأمراض برد، نتيجة المبيت في العراء، وافتراش الشوارع أمام الديوان الملكي.

ولكن إلى متى يستمرّ التجاهل الرسمي لمطلب المتعطلين عن العمل، الذين أكدوا في أكثر من محطّة استمرار اعتصامهم المفتوح، مهما كلّف الأمر، وهل حقّا يعجز الرسميّون عن توفير فرص عمل لهؤلاء الشباب.. تساؤل لايزال المحتجون يطرحونه بقوّة أمام صنّاع القرار.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies