آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة، د. سعد جابر، أنه سيتم إرسال طائرة خاصة لنقل الأردنيين المتواجدين في الصين، والراغبين بالعودة، بعد تفشي وباء الكورونا، مشيرا إلى أن 54 أردنيا أعلنوا رغبتهم بالعودة، مقابل 4 يريدون البقاء.

جاء هذا خلال لقاء جمع الوزير بعدد من الصحافيين، حيث أكد أنه سيتم وضع العائدين في حالة حجر صحي فور عودتهم، حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس، لضمان عدم اختلاطهم بأحد، منوها في ذات السياق بأنه تم وضع كواشف حرارية في مطار الملكة علياء، وبكافة المعابر الحدودية، لضمان عدم وصول الوباء إلى الأردن.

وأكد جابر أنه تم وضع خطة تتضمن إجراءات عملية لمواجهة الوباء في حال انتشاره، حيث تم وضع بروتوكولات للتعامل مع الحالات المصابة، كما تم تجهيز فريق الحرب الجرثومية والكيماوية في الوزارة، والمكون من ثمانية أشخاص مجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات، ومدربين في دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إنه تم تجهيز مستشفى مستقل داخل حرم مستشفى البشير لاستقبال المصابين، وفي حال زاد العدد عن القدرة الإستيعابية سيتم تحويل الحالات إلى قسم العزل الجرثومي، حيث تم تحديد فريق التشخيص.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات الرسمية في الصين، ومنظمة الصحة العالمية، إثر تفشي الجيل الثالث لفايروس الكورونا، كما تمت دعوة اللجنة الوطنية للأوبئة، وكافة الوزارات المعنية، لمواجهة المرض في حال وصوله إلى المملكة.

ولفت جابر إلى أنه تم تشكيل فريق للتواصل مع الخارج للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالمرض وطرق معالجته، بالإضافة إلى فريق بحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى فريق إعلامي للتوجيه حول سبل الوقاية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies