آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب المراكز الثقافية الخاصة، حسن المشاقبة، من فكّ ارتباط المراكز الثقافية عن وزارة التربية والتعليم، واصفا تلك الخطوة بالمشبوهة، كما أنها لا تخدم سوى مصالح خاصة لمتنفذين.

وقال المشاقبة لـ الاردن24 إن قرارا صدر عن مجلس الوزراء بفكّ ارتباط المراكز بالتربية، وتحويل صلاحية الرقابة عليها وترخيصها إلى البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستحرف دور المراكز عن أهدافها لعدم وجود جهات رقابية.

واتهم بعض أصحاب الأجندات ممن لهم ارتباطات بالسفارات والهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على رئيس الوزراء لاصدار هذا القرار لتسهيل تمويل تلك المراكز بحيث تكون بعيدة عن رقابة أي جهة رسمية، ومن أجل تدريس مواد بعيدا عن الرقابة في تلك المراكز.

وطالب بوقف هذا القرار الذي يخالف القانون المصادق عليه من قبل مجلس النواب والابقاء على المراكز الثقافية تحت رقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية الأخرى.

من جانبه قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، فايز المعاريف، إن القرار جاء لتبسيط اجراءات الترخيص وتخفيض المدة من 8 شهور إلى 10 أيام، وفي حال عدم الرد يعتبر المركز مرخصا حكما وفقا للمعايير الدولية.

واضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الرقابة على المراكز من قبل الوزارة ستبقى مستمرة وستبقى تحت مظلتها، مشيرا إلى أن النظام لازال طور الاعداد ولم ينتهِ بعد.

ولفت إلى أن النظام سيعتبر أصحاب المراكز مستثمرين ومتلقي خدمة، وسنعمل على تخفيض تكاليف الترخيص وتبسيط الاجراءات.