آخر المستجدات
الافراج عن نائب نقيب المعلمين بعد توقيفه لساعات العزب: نتائج فحص المخالطين لمصاب العارضة المركزي سلبية بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا العضايلة: لا موعد محدد لفتح الحدود.. ولا قرار بشأن استئناف عمل المؤسسات الحكومية والخاصة الملك يوجّه الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية أبناؤنا خارج البلاد في مهب الجائحة.. كي لا ننسى! مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا خرفان لـ الاردن24: سنوزع طرود الخير على أبناء مخيم الحسين والنزهة خلال يومين جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات "العمالية المستقلة" تقدم مقترحا لتجنب "انفجار ما بعد الكورونا" مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم الضمان يؤجل أقساط سلف متقاعدي الضمان عن شهر نيسان القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا فتح عيادات الأسنان في المراكز الشاملة للحالات الطارئة.. وبدء استقبال مسحات الولادة الحديثة
عـاجـل :

أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم!

الاردن 24 -  
اعتبر أطباء في القطاع العام نتائج الاتفاق الذي توصلت إليه النقابة مع وزارة الصحة "مخجلة وصادمة"، قائلين إن "الخمس نقاط حوافز" التي جرى الاعلان عنها للأطباء العامين "ليست حلّا" على الاطلاق.

وأكدوا على مطالبهم بانجاز نظام تصنيف خاص يُنصف الأطباء العامّين، بغضّ النظر عن حجم زيادة رواتبهم.

وتساءلوا عن جدوى اعلان النقابة الاضراب عن العمل والتلويح بالتصعيد، ثمّ التراجع عنها مقابل "اتفاق مخجل"، لافتين إلى أن العلاوات التي تحققت للمهنيين بشكل عام جاءت بقرار حكومي وليس بضغط أو جهد نقابي.

وطالب الأطباء نقابتهم بالسعي للنهوض بمسؤولياتها وما هو مناط بها، وعدم اللجوء إلى الاستعراض الاعلامي، مبيّنين أن "الخمس نقاط حوافز" مأخوذة من ميزانية الحوافز السنوية لكل الكوادر الطبية، بمعنى أنها لم تكن زيادة مستقلة، لكنها ستأخذ من فئات أخرى.

ووصفوا ما جرى بأنه نتيجة "قلة الخبرة في العمل النقابي"، حيث أنه تأزيم للمشهد وترجيح لكفّة على كفة أخرى من فئات الأطباء، بالاضافة إلى أنه سعي لحصد مكاسب نقابية إنتخابية مستقبلية بالترويج لإنجاز واهٍ للطب العام، باعتبار أكبر نسبة مسددين لاشتراكاتهم هم من الطب العام.

ولفتوا إلى أن المشهد الحالي يعطي الحكومة صورة جميلة على حساب النقابة ومنتسبيها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies