آخر المستجدات
الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور انتظار نتائج فحوصات (54) مصابا بالكورونا تمهيدا لاخراجهم من المستشفى.. ولا اصابات جديدة حتى الان الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة المزارعون يشكون عدم منحهم تصاريح حركة: كان الأصل اعلان الآلية بالأمس! الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا.. وننتظر نتائج 250 فحصا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين الكباريتي يدعو المركزي لرفع سقف التسهيلات.. ويطمئن الأردنيين على مخزون رمضان اسحق لـ الاردن24: فرق الاستقصاء الوبائي تكثف عملها في عمان.. وأخذنا نحو 17 ألف عينة منذ ظهور كورونا ترامب يتحدث عن علاج "عظيم" لفيروس كورونا عبيدات لـ الاردن24: شروط لعودة بعض القطاعات للعمل.. ومحددات لتشديد الاجراءات بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء
عـاجـل :

منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى

الاردن 24 -  
تسود المملكة أجواء باردة اليوم الخميس، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة أثناء النهار لهطول أمطار خفيفة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.
وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات الليل بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، فيما تتحول الأجواء إلى باردة جدا وغائمة وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الهطولات غزيرة أحيانا خلال ساعات الليل المتأخرة في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتزداد سرعتها أثناء الليل مع هبات قوية أحيانا.
وحذرت الأرصاد من مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، وتدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، كما حذرت من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات الليل في شمال ووسط المملكة، ومن شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها أثناء الليل.
وتستمر الأجواء غدا الجمعة، باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق، ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية.
ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا، كما يتشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.
وتتأثر المملكة، السبت، بمرتفع جوي، حيث تسود أجواء مستقرة وباردة نهارا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، بينما تكون شديدة البرودة ليلاً، مع تشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 6 - درجة واحدة تحت الصفر، وفي مرتفعات الشراة من 5 - إلى صفر مئوي، وفي مناطق البادية والسهول من 12 - 4، وفي مناطق الأغوار من 19 -9، والبحر الميت 18 - 12، وفي خليج العقبة من 19 إلى 12 درجة مئوية.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies