آخر المستجدات
نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا الأردن على موعد مع سلسلة منخفضات جوية هل يتدخل الطقس لمنع الجراد من الوصول إلى الأردن ؟ الكرك نظيفة من البضائع الصهيونية لماذا استبعد ديوان الخدمة المدنية طلبات من بلغت اعمارهم 48 عاما؟ النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى
عـاجـل :

غوشة تدعو لمتابعة نتائج تقييم الخدمات الحكومية

الاردن 24 -  
- أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة ضرورة متابعة الأمناء والمدراء العامين في الدوائر والمؤسسات الحكومية نتائج قنوات تقييم الخدمات الحكومية المتمثلة في "المتسوق الخفي" ومنصة "بخدمتكم" و "قيّم تجربتك".

وأوضحت غوشة خلال اجتماع عقدته إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء للأمناء والمدراء العامين، اليوم الأربعاء، أهمية متابعة التقييم الدوري والمستمر لأداء المؤسسات والدوائر الحكومية لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وديمومتها.

وشددت على أن المكاشفة والمصارحة والشفافية هي الطريق الأمثل لتحسين وتطوير الخدمات الحكومية، مشيرة إلى أن متابعة الأمناء والمدراء العامين لقنوات التقييم تساهم بوضع تصور واضح أمامهم حول أوضاع دوائرهم ومؤسساتهم، ووضع الخطط التحسينية للخدمات المقدمة فيها. وبينت غوشة أن النتائج الأولية للتقييم التي يتم إعدادها بشكلها النهائي تمهيدا لعرضها على رئيس الوزراء، أظهرت تميز أداء عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، في حين تعاني دوائر أخرى من تحديات يجب العمل على معالجتها وإصلاح جوانب الخلل لديها. وأشارت إلى أن مجلس الوزراء شرع مؤخرا بمناقشة أداء الدوائر الحكومية الخدمية، حيث أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية مكافأة الدوائر المتميزة وضرورة قيام الدوائر ذات التقييم المتدني بإصلاح ما لديها ورفع سوية الخدمات فيها. وجرى خلال الاجتماع عرض موسع لمنهجية عمل قنوات التقييم وشرح الأدوار المطلوبة من الدوائر والمؤسسات الحكومية لتصويب الأوضاع فيها بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
-- (بترا)