آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء

الاردن 24 -  

تُشير أحدث القراءات الجوية الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أنه يتم حالياً رصد تحرك كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ من الأراضي التُركية نحو مناطق بادية الشام و العراق و ذلك يومي الثلاثاء و الأربعاء 21 و 22 من يناير/كانون ثاني 2020.

كُتلة هوائية قُطبية تندفع إلى بادية الشام تجلب معها ثلوج في جنوب و شرق الأردن و بعض الثلوج الخفيفة في مُرتفعات الشمال والوسط

تحرك هذه الكُتلة الهوائية القطبية بهذا الشكل و المسار سيعمل على بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية اعتباراً من مساء يوم الاثنين يترافق مع انخفاض كبير على درجات الحرارة و هطول الأمطار. و مع تحرك هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج بدءاً من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر تكون مُتراكمة على فترات، و تمتد مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء إلى مناطق البادية الشرقية و المناطق الحدودية مع العراق.

كما و لا يُستبعد أبان مرور هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات نهار الثلاثاء أن تتساقط بعض الزخات الثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية و الوسطى مع إحتمالية حدوث تراكمات محدودة إن حدثت.

أما بالنسبة للعاصمة عمان فإن يُتوقع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله نهار الثلاثاء و على فترات، تكون ممزوجة بالثلوج و زخات ثلجية أحياناً و رُبما تحدث تراكمات محدودة في الأحياء العالية من العاصمة سيما تلك التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1050 متر عن سطح البحر، إلا أنه من المُستبعد أن تحدث تراكمات مُعيقة للحياة في العاصمة خلال فترة تأثير هذه الكتلة القطبية.

و مع ساعات المساء و الليل و ليلة الثلاثاء-الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى نحو الصفر المئوي، و لا يُستبعد حدوث الإنجماد في مناطق و أجزاء واسعة من المملكة، كما و لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط الثلوج فوق البادية الشرقية من المملكة و بشكل محدود فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies