آخر المستجدات
الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء
عـاجـل :

احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية

الاردن 24 -  
ناقش مجلس محافظة الكرك في جلستة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، صائل المجالي، قرار الحكومة بتخفيض 50% من موازنة مجالس المحافظات، ودعوة مجالس المحافظات للاجتماع لمناقشة قرار الحكومة، بالإضافة إلى مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن اللجنة المالية في مجلس النواب لم تتطرق خلال لقائها رؤساء المحافظات، إلى مسألة خصم 50%من مخصصات المجالس، حيث كان هناك تعتيم بهدف إقناع المواطنين بفشل المجالس وبأن وجودها هو عبء على الدولة.

وشدد المجالي على ضرورة إجراء مقارنة من العام 2010 ولغاية 2017، من حيث المشاريع التي أنجزت.

وأضاف بقوله إن الحكومة وأعضاء مجلس النواب بدأت آمالهم تتبخر، خاصة فيما يتعلق بخوفهم على مصالحهم الشخصية، وهذا يستدعي عقد لقاء مع المواطنين لتوضيح ما يجري من قبل الحكومة ومجلس النواب.
 
وأكد أعضاء مجلس محافظة الكرك ضرورة التحرك السريع لمواجهة قرار الحكومة المتمثل بخصم 50% من مخصصات مجالس المحافظات.

وأشاروا إلى أن هناك تغول على مخصصات مجالس المحافظات التي تذهب لزيادة رواتب موظفي الدولة ومستحقات مستشفى الأمير حمزة، وهذا يشكل عائقا كبيرا أمام مشاريع المحافظات.

وبين الأعضاء بأن الحكومة فشلت في إدارة مجالس المحافظات عبر تشويه صورتها أمام جلالة الملك.

وطالبوا بإصدار بيان شديد اللهجة حول توضيح اقتطاع الـ 50% وتعليق الجلسات، كما طالبوا بلقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الأعيان، ملوحين باعتزامهم تقديم استقالات جماعية في حال عدم الاستجابة لهم.

وأكدوا أن الحكومة ومجلس النواب تغولوا على موازنة مجالس المحافظات عندما تم اقتطاع 35% من البداية من كل مشروع، والآن يريدون اقتطاع 50%، وهذا يتطلب رفض الموزانة.

ودعوا إلى عقد لقاء مع قيادات الكرك لوضعهم في صورة قرار الحكومة الأخير، مقابل الإنجازات التي نفذت في المحافظة، والمعيقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات .

وطالبوا لقاء رئيس مجلس الأعيان لرد قانون الموازنة وإنجاح رؤى الملك التي جاءت من أجلها اللامركزية .

وتم الاتفاق بالإجماع على إصدار بيان مجلس محافظة الكرك ودعوة الفعاليات والقطاعات الشعبية إلى لقاء حافل في المحافظة لعرض الإنجازات والتحديات وتغول الحكومة على مجالس المحافظات، وبعد ذلك يخرج المجلس بالتوصيات وأهمها الاستقالة الجماعية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies