آخر المستجدات
العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد.. ويستهجنون تحويل سير موكب رئيس الديوان الملكي عن الاعتصام! الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الزراعة: خطر الجراد مازال قائما.. ورصدنا ظاهرة غريبة! الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟!
عـاجـل :

مالك حداد يكتب..... لماذا لا ننهض؟

مالك حداد
في عام ٢٠١٩ ورد تعبير النهضة اكثر من الف مرة على لسان الرئيس وبعض أعضاء الطاقم الحكومي المقتنعين بهذا الطرح .

اعود واسأل لماذا لا ننهض ؟

لا نريد ان يذهب هذا الطرح ليصبح مجرد شعارات فئوية تعبر فقط لمرحلة ما او عن مصالح مردديها ولا تدور الا في فلك طموحاتهم السياسية والاقتصادية .

لا نريد ان نصبح كوريا الشمالية مثلاً كي ننهض ولا دينيا كايران مثلاً .

نريد نموذجاً اردنياً خالصاً
هل من الممكن ذلك ؟

اعتقد ان الفترة أصبحت كافية بما يلزم لرؤية المشهد من كل جوانبه فلم يعد هناك متسع من الوقت لسماع أصوات او أنماط اقتصادية او سياسية أخرى ...
فقد جَربنا وجُربنا
حيث اصبح بمقدورنا قياس ما ينقصنا وان نواجه أنفسنا بكامل الحقيقة بعدما عراها الزمن وأصبح نكرانها نوعاً من دفن الرؤوس في الرمال .

لم يعد مسموحاً لنا ان نتوسع في الأحلام او الاعتماد على الغير او نمعن في ترجي المستحيل ..

ان مشكلات البطالة والغلاء والتضخم والسكن والصحة والتعليم والأجور والضرائب والنقل .. إلخ
لا أضع مسؤوليتها على هذه الحكومة فهي ميراث طويل من الإهمال وسوء الإدارة
ولكل فاسد فيها نصيب.
 
لكني أستطيع القول ان الحكومة الحالية تقف عاجزة ازاء عدم تحمل الناس لبرامج وحزم الاصلاح الاقتصادي المطروحة .
 
وعليه فقد حان الوقت للمكاشفة الحقيقية والتي هي بداية النهضة الحقيقية.
 
والله الموفق