آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني

الاردن 24 -  
علّق وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، على مقاطع الفيديو الساخرة التي انتشرت حول طريقة اعلانه قرار خفض الضريبة على السلع وتعداده للسلع المشمولة بقرار خفض الضريبة، قائلا: "لقد شاهدت مقاطع الفيديو تلك وضحكت عليها، لأن حسّ الدعابة يسعدني".

وقال العسعس خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه تابع الانتقادات التي طالت السلع المختارة، مشيرا إلى أن البعض تساءل عن سبب عدم خفض الضريبة على سلع مثل "الأرز، السكر، حليب الأطفال، وغيرها"، مع أنها سلع معفاة من الضريبة أصلا.

وأضاف: "إن الملفّ الأكثر أهمية لدى الحكومة هو الهمّ المعيشي، وأنا أفتخر بالحديث عن الأمور التي تهمّ الناس، وكنت أرغب في أن نكون واضحين بخصوص المواد التي شملها قرار خفض الضريبة.

وتابع العسعس: "بالتأكيد السلع المختارة غير كافية، لكننا أخذنا خطوة على الطريق، واؤكد أننا لم نصل إلى الهدف لكننا أخذنا خطوة على الطريق، وما يهمنا هو السير نحو تخفيف العبء عن المواطن".

ولفت العسعس إلى أن الموازنة لا تتضمن أي حزمة قادمة بخصوص خفض الضرائب، "لكن لدينا خطط لتخفيف العبء عن الناس".

وحول دعم الخبز، أكد العسعس أن الموازنة تضمنت بندا لدعم الخبز، لكن الحكومة ستقوم بمراجعة آليات توزيع الدعم، مشددا على أن لا تغيير على شرط الدخل، لكن التعديل سيكون بخصوص الأملاك والثروات التي يملكها الشخص.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies