آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

خوفا من مظاهرات في 25 يناير.. الأمن المصري يعدل موعد مباريات الأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

الاردن 24 -  
كشف مصدر أمني أسباب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل موعد مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي، ومباراة الزمالك مع مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة تعديل موعد لقاء الأهلي ليقام الأحد 26 يناير/كانون الثاني الجاري بدلا من الجمعة 24 من الشهر نفسه، وكذلك عدل موعد مباراة الزمالك لتقام يوم الجمعة في 24 الجاري بدلا من السبت.

وأوضح المصدر الأمني -في حديثه للجزيرة نت- أن القيادة السياسية طالبت وزارة الداخلية بعدم السماح لأي تجمع على مستوى الجمهورية سواء كان فنيا أم رياضيا، لعدم استغلال الأمر إلى الدعوة للتظاهر، خاصة مع اقتراب ذكرى ثورة يناير 2011.

والأسبوع الماضي دعا المقاول والممثل محمد على المصريين إلى النزول في كافة الميادين احتفالا بذكرى ثورة 25 يناير، والمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال المصدر الأمني إن "هناك تخبطا داخل أروقة الرئاسة، فبعد دعوة محمد علي المصريين للتظاهر يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل، تم إصدار الأوامر بالتعامل الفوري، وإجهاضها قبل أن تبدأ".

يأتي ذلك خوفا من تكرار تجربة 20 سبتمبر/أيلول الماضي، التي شهدت مظاهرات نادرة في قلب القاهرة ومحافظات أخرى منددة بالسيسي ومطالبة برحيله، وهي المظاهرات التي جاءت استجابة لدعوة محمد علي.
 
وترى الأجهزة الأمنية أن الذي فاقم من الأعداد في مظاهرات 20 سبتمبر/أيلول أنها كانت عقب انتهاء مباراة السوبر التي جمعت بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأهلي 3-2، ليحرز بطولة السوبر رقم 11 في تاريخه.

وأكد المصدر الأمني "صدرت الأوامر للضباط والعساكر برفع حالة الطوارئ حتى 31 يناير/كانون الثاني، ومنع إجازات الضباط والأفراد حتى هذه المدة، تحسبا لأي طارئ أو مظاهرات".

يذكر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن رفضه خوض المباراة يوم 24 الجاري، قائلا للصحفيين "بأي منطق يتم تقديم مباراة الزمالك لتقام يوم 24 لدواع أمنية، وفي الوقت نفسه يتم ترحيل مباراة الأهلي إلى 26 للسبب نفسه".

وأضاف منصور "سأتقدم بطلب لوزارة الداخلية واتحاد الكرة، لتغيير المواعيد واللعب يوم 26 لتكافؤ الفرص".

ويحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط خلف مازيمبي الكونغولي، وهو مركز الأهلي نفسه بالنقاط ذاتها في المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي.

المصدر : الجزيرة

 
Developed By : VERTEX Technologies